الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

دبي تستضيف «آسيوية ناشئي القوى» 24 إبريل

دبي: مسعد عبدالوهاب

أعلن اتحاد لألعاب القوى جاهزيته لتنظيم بطولة آسيا للناشئين تحت 20 سنة، التي تستضيفها الدولة في دبي، برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، في الفترة من 24 إلى 27 إبريل المقبل في ميدان ومضمار نادي ضباط شرطة دبي بمشاركة 1200 لاعب ولاعبة من 37 دولة، بتنظيم اتحاد ألعاب القوى بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي والقيادة العامة لشرطة دبي، وإشراف الهيئة العامة للرياضة والاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، فيما تم الإعلان عن جاهزية منتخب الإمارات لألعاب القوى لخوض المنافسات بهدف حصد الميداليات في بعض التخصصات.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مقر مجلس دبي الرياضي، بحضور سعيد حارب الأمين العام للمجلس، واللواء الدكتور محمد المر رئيس اتحاد ألعاب القوى، والعقيد عيسى حمزة مدير البطولة.

وأكد حارب حرص مجلس دبي على دعم البطولة لإنجاحها بما يتناسب مع مكانة دولة الإمارات التي أصبحت منصة لاستضافة المحافل الرياضية الدولية الكبرى، معرباً عن أمله في أن تحرز «أم الألعاب» الإماراتية نتائج طيبة في المحفل الآسيوي المهم.

وتقدم اللواء محمد المر بشكره وامتنانه لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم لرعايته للبطولة والتي تمثل دعماً وحافزاً قوياً للنجاح التنظيمي، وكشف عن شعار البطولة والتميمة وهى على شكل العربي السريع المشهور في الجزيرة العربية تماشياً مع مبادرة الإمارات بالحفاظ عليه من الانقراض، معرباً عن ثقته في نجاح تنظيمي جديد بعد النجاح الباهر في تنظيم بطولة آسيا لنصف ماراثون آسيا.

وأضاف المر: «برنامج البطولة يتضمن 44 مسابقة بواقع 22 للذكور ومثلها للإناث، وستقام التصفيات في اليوم الأول والثاني، وتليها النهائيات».

وعن جاهزية منتخب الإمارات، قال: «لدينا لاعبون متميزون سينافسون على حصد الميداليات في بعض التخصصات في ظل تطور المستوى الفني لأم الألعاب في القارة الصفراء».

وأكد العقيد عيسى حمزة جاهزية فريق التنظيم للمحفل الكبير، مشيراً إلى أن الحدث سيشهد أفكاراً جديدة تنفذ بطابع ابتكاري يقدم لأول مرة تماشياً مع النسق المعتاد لدبي في تنظيم كل المحافل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا