الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

غداً..الشباب والهلال قمة كروية منتظرة

في تمام العاشرة من مساء السبت 30 مارس الجاري، تنطلق مباراة الشباب ضد الهلال، في قمة كروية منتظرة، بالجولة 25 ضمن منافسات دوري روشن .
ويخوض الشباب والهلال المباراة المنتظرة، بعد عودة بطولة دوري روشن، بعدما توقفت لبعض الأيام، بسبب ارتباط الأخضر السعودي بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 و كأس آسيا 2027.
يتطلع الشباب صاحب المركز العاشر برصيد 28 نقطة، لتحقيق انتصارًا معنويًا مهم، بعد الخروج بشكل رسمي من المنافسة على لقب دوري روشن السعودي هذا الموسم.
ويُعول الشباب بشكل كبير على مهاجمه الغاني حبيب ديالو، الذي ساهم خلال آخر 4 مباريات في 4 أهداف، ليكون هو العنصر الأكثر تأثيرًا في تشكيلة الليوث.
وأما عن الهلال؛ فيبحث خلال تلك المواجهة عن المحافظة على رقمه القياسي وزيادته، حيث وصل إلى 29 انتصارًا متتاليًا، ليكون في صدارة قائمة الأندية التي حققت انتصارات متتالية.
ويتربع الهلال في صدارة ترتيب دوري روشن برصيد 68 نقطة، حيث يُريد أن يصل إلى أعلى حصيلة تهديفية لفريق في تاريخ المسابقة، حيث يبتعد فقط بهدفين عن الرقم القياسي الذي حققه الهلال أيضًا موسم 2019-2020.
ويبحث نادي الشباب خلال مباراة الهلال، عن تحقيق إيجابية، تحت قيادة مدربه البرتغالي فيتور بيريرا، والذي يمتلك سجل رائع أمام جورجي جيسوس المدير الفني للزعيم، حيث تواجه المدربين في خمس مباريات من قبل، فاز في مباراتين وتعادل في مثلهم، وخسر في لقاء وحيد.
ويغيب عن نادي الهلال في مباراة قمة الشباب 4 لاعبين، وهم: "ناصر الدوسري، عبد الإله المالكي، متعب المفرج" بسبب الإصابة، بالإضافة إلى سعود عبد الحميد بسبب وفاة والده.
فيما تأكد غياب النجم البلجيكي يانيك كارساكو بسبب الإصابة التي لحقت به خلال التدريبات الجماعية خلال الفترة الماضية، بينما استعاد الشباب خدمات النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش بعد تعافيه من الإصابة
ويتفوق الهلال تاريخياً على ضيفه، حيث تقابلا 99 مرة سابقة، منها 90 مرة في الدوري «ذهاباً وإيابا» و 7 مرات في «المربع الذهبي»، ومرة في الدوري المشترك، فاز خلالها الهلال في 49 مباراة، وفاز الشباب في 21 مباراة، وحضر التعادل في 29 مباراة، وسجل الهجوم الأزرق 143 هدفاً، بينما سجل الهجوم الأبيض 95 هدفا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا