الارشيف / رياضة / النهار

نقابات أساتذة وعمال جامعة المسيلة يطالبون بالتدخل العاجل للوزارة

نشر في 06 أفريل 2024 - 14:31

استنكرت نقابات أساتذة وعمال جامعة محمد بوضياف بالمسيلة، الوضعية التي آلت إليها الجامعة. في ظل حالة التذمر والغليان. والتي تتطلب التدخل العاجل لحل المشاكل العالقة. خصوصا وأن الأوضاع تزداد تعقيدا وسوءا يوما بعد يوم. مما حالت دون السير الحسن لمختلف المصالح التابعة للجامعة.

وحسب البيان لنقابات (الكناس والسناباب والسناباس)، فإن الوضع الراهن بالجامعة يسوده عدم إحترام السلم الإداري. والنظام الداخلي للجامعة من طرف بعض الأطراف (دون أن يسميها البيان). والتي تتصرف كإدارة موازية بالجامعة ضاربة عرض الحائط بكل القرارات والقوانين والأعراف الإدارية. وأشار البيان الى حملات التشهير بالجامعة عن طريق نشر الأخبار المغلوطة وبث خطابات الكراهية وزرع الفوضى. والشكوك بين مختلف مكونات الأسرة الجامعية. بالإضافة إلى العراقيل الممارسة لتعطيل إصدار القرار المتضمن تجديد لجنة الخدمات رغم مرور أكثر من شهرين من اجراء إنتخابات تجديد تشكيلة هذه اللجنة.
وكذا شغور مناصب عليا حساسة على مستوى إدارة الجامعة بسبب الاحالة على التقاعد او الاستقالة او انهاء المهام وفرض تسيير هذه المناصب عن طريق التكليف عوض التعيين.
للاشارة أوفدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأسبوع المنصرم لجنة تحقيق وزارية ترأسها المفتش العام للوزارة في ظل الازمة التي تعيشها الجامعة خاصة بين نقابات الاساتذة والعمال للاتحاد العام للعمال الجزائريين.والتي يرتقب نشر تقريرها لوضع حد لحالة الغليان والتذمر.

اقرأ أيضا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا