رياضة / صحيفة الخليج

وفاة الألماني بيرند هولسنباين بطل كأس العالم 1974

غيب الموت، مساء الاثنين، بيرند هولسنباين نجم كرة القدم، وأحد لاعبي منتخب ألمانيا الغربية الحائز على بطولة كأس العالم 1974.

ونعى نادي إينتراخت فرانكفورت، هولسنباين، أسطورته وهدافه التاريخي، موضحاً في بيان عبر موقعه الرسمي: «بعد وفاة بيرند نيكل عام 2021 ويورجن جرابوفسكي عام 2022، انضم لهما بيرند هولسنباين، العضو الثالث في ثلاثي هجومنا التاريخي وتوفي في 15 إبريل 2024».

وأشار البيان إلى أن المهاجم الراحل حقق 4 ألقاب مع فريقه، وقد لا يتم معادلة رقمه القياسي مع النادي البالغ 160 هدفاً في الدوري الألماني.

وقال أكسل هيلمان الرئيس التنفيذي للنادي: «كان لبيرند هولسنباين تأثير كبير على آينتراخت فرانكفورت لمدة 60 عاماً تقريباً. لقد كان جزءاً من الجيل الذهبي في السبعينيات، الفائز بكأس الاتحاد الأوروبي عام 1980».

ورحل بيرند هولسنباين عن عمر 78 عاماً، بعد تعرضه لأزمة صحية طويلة، أبعدته عن حضور مباريات آينتراخت فرانكفورت، من الملعب، خلال السنوات الماضية.

وتُعد اللقطة الأبرز في مسيرة هولسنباين مع منتخب ألمانيا الغربية، هي حصوله على ركلة الجزاء في مباراة نهائي كأس العالم 1974، والتي جاء منها هدف التعادل مع هولندا، وسجله بول بريتنر، قبل أن يضع جيرد مولر هدف الفوز والتتويج بالبطولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا