رياضة / صحيفة الخليج

ثلاث رياضات تدشن منافساتها في «الألعاب الخليجية للشباب» اليوم

تنطلق، اليوم الأربعاء، منافسات 3 رياضات، ضمن فعاليات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب « 2024»، التي تستضيفها الإمارات، وانطلقت منافساتها اعتباراً من،أمس الثلاثاء، وتستمر حتى 2 مايو/ أيار المقبل، تحت شعار (خليجنا واحد.. شبابنا واعد). وتتضمن منافسات اليوم الأربعاء، انطلاق مسابقات الشراع، والتي تستمر حتى 21 إبريل/ نيسان الجاري، على كاسر الأمواج بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، ب 12 سباقاً في فئات قوارب الأوبتمست، وألكا 4، وألكا 6، بمشاركة 48 رياضياً ورياضية، تراوح أعمارهم بين 11 إلى 18 سنة.

كما تنطلق اليوم منافسات ألعاب القوى التي تستمر حتى 19 إبريل الجاري، في نادي ضباط شرطة دبي، وخلال الفترة نفسها تقام أيضاً منافسات ألعاب القوى لأصحاب الهمم، ضمن الرياضات البارالمبية بنادي ضباط شرطة دبي، في حين تستكمل منافسات التايكواندو، التي انطلقت، أمس الثلاثاء، في صالة مجمع زايد الرياضي بالفجيرة.

  • كرة القدم

مراعاة للحالة الجوية التي تمر بها الدولة، وحرصاً على سلامة جميع المشاركين؛ أعلنت اللجنة المنظمة عن تأجيل مباريات كرة القدم المقامة في أبوظبي، التي كان مقرر انطلاقتها، أمس الثلاثاء، بين كل من منتخب الإمارات ونظيره العُماني، والمنتخب البحريني ونظيره الكويتي، على أن يتم تحديد الموعد لاحقاً.

  • الحدث الأبرز

أعلن اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، جاهزية 24 لاعباً ولاعبة للمشاركة في المنافسات بصالة مجمع زايد الرياضي في إمارة الفجيرة.

وأكدت نورة حسن الجسمي، رئيسة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، جاهزية المنتخب للمشاركة في الحدث الرياضي الأبرز على مستوى دول الخليج العربي.

وأشارت إلى استفادة اللاعبين واللاعبات من المعسكر الداخلي الذي أقيم قبل انطلاق الدورة، ومن التدريبات التي اقيمت في أكاديميتي «إكسترا» و«بايونير» في إمارة الشارقة.

وأعربت الجسمي عن أملها في تحقيق لاعبي ولاعبات الإمارات النتائج المنتظرة والتتويج بالميداليات الذهبية، والاستفادة من إقامة الدورة في نسختها الأولى على ملاعب الإمارات، وكذلك الاستفادة من الحضور الجماهيري الذي سيقف خلف المنتخبات الإماراتية في مختلف الألعاب.

  • السلة 3×3

استكملت اللجنة الفنية لمنافسات كرة السلة 3×3، تجهيزات انطلاق المسابقة يومي 27 و28 إبريل الجاري على صالة نادي الثقة للمعاقين في إمارة الشارقة.

وعبر حمدان سعيد الزعابي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة، رئيس لجنة 3×3، عن تفاؤله بإقامة النسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في هذا التوقيت.

وأشار إلى أن إقامة التنافس بين شباب وفتيات الخليج في هذه المرحلة السنية، تعد فكرة «رائعة»، وقال: «نقدم الشكر إلى اللجنة الأولمبية الوطنية على استضافة البطولة، وكذلك على الفكرة في حد ذاتها، وعندما تم إبلاغنا بإقامة مسابقة لهذه اللعبة، قام اتحاد السلة باتخاذ الإجراءات كافة، التي من خلالها أن نقدم مستوى تنظيمياً يتناسب مع قدراتنا في هذا المجال».

وأضاف: «وصل عدد منتخبات المشاركة في منافسات كرة السلة إلى 5 دول، وهي الإمارات، ، ، قطر، سلطنة عمان، في حين اعتذر المنتخب البحريني، وعلى مستوى الفتيات، فسوف تشارك الإمارات بمنتخبين (أ) و(ب)، إضافة إلى كل من السعودية وقطر». وأوضح أنه تم تشكيل لجنة حكام البطولة، برئاسة داوود التميمي، ولجنة تنظيم الملاعب، برئاسة راشد عبدالله النقبي، ولجنة العلاقات العامة، برئاسة عبدالله جاسم، وباشرت كل لجنة من هذه اللجان في عملها».

  • الشطرنج

عقد الجهاز الفني لاتحاد الإمارات للشطرنج اجتماعاً مع لاعبي ولاعبات المنتخب الذين يمثلون منتخب الإمارات، على هامش ختام بطولة دوري المراحل السنية، والذي أقيم بقاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة.

وتنطلق منافسات الشطرنج بالدورة، خلال الفترة من 18 إلى 22 إبريل الجاري، بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

حضر الاجتماع سلطان علي الطاهر رئيس الجهاز، ومحمد عبدالله المدير الفني للاتحاد، وإيمان العارف عضو الجهاز الفني، إضافة إلى المدربين، والإداريين، واللاعبين، وتحدث الجهاز الفني مع اللاعبين عن البطولة واللائحة الفنية والتعليمات، وحثهم على تقديم المستوى المشرّف في الدورة، والحرص على تحقيق الميداليات، ورفع علم الدولة في المحفل الخليجي.

ويمثل الإمارات في الدورة 13 لاعباً ولاعبة، حيث يضم منتخبنا تحت 18 سنة، عبدالرحمن محمد الطاهر، وزايد سلطان الطاهر، وسعود جابر الزرعوني، وغيث النعيمي، ومنتخب تحت 14 سنة، يضم سالم جاسم، ومحمد يوسف وعامر سعيد، والبنات تحت 18 سنة، أحلام راشد، وفاطمة سيف، وشمة خلفان، والبنات تحت 14، روضة السركال، وعنود عيسى، وعهود عيسى.

وأكد سلطان علي الطاهر، أن استضافة الإمارات للنسخة الأولى من الدورة يعد حدثاً مميزاً، والنجاح التنظيمي يحتاج أن يواكبه نجاح فني، من خلال إحراز الميداليات، والصعود إلى منصات التتويج، ورفع علم الدولة.

وقال: «أبناء وبنات الإمارات لديهم القدرة على تحقيق الطموحات، بخاصة أن جميع اللاعبين خاضوا العديد من محطات الإعداد».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا