رياضة / صحيفة الخليج

الوصل يعزف منفرداً في صدارة دوري أدنوك

متابعة: علي نجم

واصل فريق الوصل العزف على وتر الانتصارات للجولة التاسعة على التوالي في دوري أدنوك، بعد فوزه على ضيفه حتا صاحب القاع في الترتيب بثلاثية نظيفة.

وساهم الفوز في تمسك الفريق الأصفر بالقمة بفارق 14 نقطة عن شباب الأهلي الذي يلعب مع النصر اليوم الأربعاء

قطع «الإمبراطور» خطوة جديدة في رحلة البحث عن الدرع الثامنة، والأولى في زمن المحترفين، بعدما حقق فوزه ال 16 هذا الموسم في الدوري، ليرفع رصيده إلى 51 نقطة، كما زاد رصيده التهديفي إلى 50 هدفاً، ليؤكد الوصل هذا الموسم أنه «الإمبراطور» على صعيد كل الأرقام الهجومية والدفاعية.

وأنهى الفريق الأصفر المباراة أمام حتا في الشوط الأول، حين تمكن من تسجيل هدفين في الدقائق الأخيرة، بعدما وقفت العارضة والقائم مع الضيوف، لتمنع أصحاب الأرض من زيارة الشباك في 3 مناسبات، قبل أن يتمكن علي صالح من تسجيل هدف الافتتاح ليرفع رصيده في تاريخ مشاركته في الدوري إلى 30 هدفاً.

  • صدارة الهدافين

ولم ينتظر فابيو ليما طويلاً، حتى أضاف الثاني بكرة رأسية بعد ركلة ركنية، ليكون الهدف رقم 13 للاعب هذا الموسم في الدوري، ليصبح شريكاً في صدارة ترتيب الهدافين مع السوري عمر خربين لاعب الوحدة، كما أنه الهدف الأول له بكرة رأسية في المسابقة هذا الموسم، وواصل هز الشباك للجولة الرابعة على التوالي، ليرفع رصيده التاريخي في الدوري إلى 161 هدفاً بألوان الفريق الأصفر، ليصبح على بعد 14 هدفاً من الهداف التاريخي للوصل فهد خميس.

وأجرى المدير الفني الصربي ميلوش تغييراً واحداً عن التشكيل الذي خاض به مباراة عجمان، حين زج بالمهاجم كايو أساسياً على حساب السويسري هاريس الذي عاد ليدفع به في الحصة الثانية، فلم يخيب الآمال وبرهن مرة جديدة أنه ورقة هجومية رابحة بتسجيل الهدف الثالث،والهدف التاسع له في الدوري هذا الموسم.

وتعتبر هذه المباراة الثانية على التوالي الذي يهز بها الثلاثي صالح- ليما- هاريس مرمى المنافس، بعدما كانت لهم بصمة تهديفية في شباك عجمان في الجولة 18.

  • أرقام مميزة

ورفع الأصفر رصيده التهديفي هذا الموسم بعد الثلاثية، إلى 22 فوزاً في كل البطولات، كما أصبح في جعبته 78 هدفاً، مع 11 مباراة بشباك نظيفة، منها 4 مباريات على التوالي في زعبيل.

وحقق الأصفر الفوز التاسع على أرض زعبيل في 10 مباريات خاضها بين جماهيره، لم يفقد خلالها سوى نقطتين بالتعادل مع عجمان في المرحلة الخامسة، بينما أنهى 5 منها بشباك عذراء.

وتمكن الوصل للمرة ال 17 هذا الموسم من تسجيل الهدف الافتتاحي، ما أكد تميزه التهديفي على حساب المنافسين، سواء كان المنافس من أهل القاع، أو من المنافسين على القمة. وزاد الأصفر رصيده إلى 20 مباراة دون خسارة، (19 هذا الموسم، ومباراة الموسم الماضي)، كما واصل التسجيل للمباراة ال 37 على التوالي في الدوري.

أما حتا الضيف، فقد تجرع مرارة الهزيمة ال 15 هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 5 نقاط.

وتعتبر هذه الخسارة السابعة على التوالي التي يمنى بها حتا، بعدما اكتفى بالحصول على نقطتين في آخر 11 مباراة.

ووصف ميلوش النقاط الثلاث التي حصل عليها فريقه بالمهمة، والتي ستساعد الفريق على تحقيق الهدف المنشود من أجل بلوغ منصة التتويج.

وقال ميلوش: سعداء بالفوز والنقاط الثلاث، والثلاثية التي حققناها، خاصة مع الأداء الجماعي الذي شهدناه في الحصة الثانية من زمن المباراة.

واعترف ميلوش بأن مسيرة الوصل إيجابية حتى الآن، والفريق يسير قدماً على درب الانتصارات.

وأثنى المدرب الصربي على الحضور الجماهيري في زعبيل، رغم الأجواء المناخية وهطول الإمطار، مؤكداً أنه يثق بجماهير «الإمبراطور» ودعمها الدائم للفريق.

وفي الختام سئل المدرب عن حالة اللاعب اليكس بيريز فقال: لقد عانى من الإصابة في الفترة السابقة، وقد عاد مؤخراً إلى التدريبات وسيكون له دور في الفريق مستقبلاً عندما تكتمل جاهزيته.

أما الصربي نيناد مدرب حتا الذي قاد الفريق للمباراة الثالثة على التوالي: فقال لقد أردنا وضع الوصل تحت الضغط، والسعي للخروج بنتيجة إيجابية في الشوط الأول وبالتعادل على أقل تقدير، حتى نكسب الثقة، ونزيد من الضغوط على الوصل، لكن مرة جديدة تلقى الفريق هدفا بخطأ وفي توقيت حرج من زمن المباراة مع نهاية الشوط الأول، ومع تسجيل المضيف للهدف الثاني زادت المباراة صعوبة وباتت العودة أكثر صعوبة.

وختم قائلاً: أبارك لفريق الوصل ولمديره الفني ميلوش هذا الفوز، وأعتقد اننا سنرى الوصل بطلاً للدوري في نهاية الموسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا