الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

بطولة ليلة تحدي أبطال الملاكمة المحترفين تنطلق الأحد

عيسى الدح: أؤمن بقدرة أبطالنا على الوصول إلى بطولة العالم
تشهد دبي حدثاً رياضياً استثنائياً، حيث كشف الملاكم الإماراتي عيسى الدح عن تنظيم بطولة ليلة تحدي أبطال الملاكمة المحترفين التي تنطلق الأحد في مبنى «ذا أجندة» في ميديا سيتي في دبي، بمشاركة عدد من أبطال الملاكمة المحترفين دولياً.
تعتبر هذه البطولة النسخة السابعة من سلسلة بطولات (EMD FIGHT NIGHT)، حيث سيتصارع المقاتلون من مختلف دول العالم على الألقاب والشهرة، ليبقى الأجدر بالفوز على الحلبة، ومن المتوقع أن تكون النزالات المرتقبة قوية ومثيرة؛ ما يجعل هذا الحدث استثنائياً.
ومع تزايد الاهتمام برياضة الملاكمة في الشرق الأوسط، تأتي سلسلة بطولات ملاكمة المحترفين، لتعكس الرغبة المتزايدة في تطوير المشهد الرياضي في المنطقة بفضل التنظيم المتقن من اللجنة المنظمة والدعم اللامحدود من مجلس دبي الرياضي.
يذكر أن الدح هو أول من نقل بطولات الملاكمة الاحترافية إلى منذ عام 2007، والتي كانت انطلاقته كملاكم إماراتي محترف، واهتم بعدها بتبني الملاكمين الأبطال أصحاب المهارات المتميزة، وتمكينهم من الحصول على فرصة لبدء احتراف الملاكمة الدولية، وأستمر بتنظيم البطولات والتي تتابعت بشكل سريع خلال السنوات الثلاث الأخيرة وشهدت نجاحاً كبيراً.
وقال الملاكم عيسى الدح: «تبني تنظيم هذه البطولات جاء من شغفي برياضة ملاكمة المحترفين، وإيماناً بقدرة أبطالنا على الوصول إلى بطولة العالم، تعلمنا من قيادتنا أن لا شيء مستحيل، لذا سأستمد القوة من هذا المعتقد بأن أحقق أحلامي وأحلام أبطال الملاكمة عامةً والأبطال الإماراتيين والعرب على وجه الخصوص».
وثمّن الدح الدور الذي لعبه مجلس دبي الرياضي في دعمه منذ بدايته الاحتراف ووصولاً إلى تنظيم بطولات الملاكمة وحتى اليوم، وقال: «بينما تتجه الأنظار نحو دبي كحاضنة لرياضة الملاكمة العالمية ولمشاهدة النخبة من الملاكمين المحترفين، يظهر هذا الحدث كدليل على القوة الرياضية والدّعم الاستثنائي، الذي يقدمه مجلس دبي لمحبي الرياضة بشتى أنواعها».
ويشارك الملاكم الإماراتي المحترف ماجد النقبي في ليلة تحدي أبطال الملاكمة بنسخته السابعة، في واحدة من النزالات الرئيسية لبطولة ملاكمة المحترفين الدّولية (إي إم دي فايت نايت).
ويخوض النقبي نزاله القادم مع الملاكم الجزائري نادجي ميزيادي في نزال وزن خفيف الوسط، بعد مشاركته المميزة في نزال النسخة السادسة فبراير الماضي، والتي فاز فيها بالضربة القاضية التكتيكية، ليتوج بطلاً للجولة الأولى، ليصل مجموع الفوز في بطولاته السابقة إلى تسعة، مقابل خسارتين.
وقال ماجد النقبي ممثل الإمارات الوحيد في الحدث: «سلسلة بطولات ملاكمة المحترفين التي ينظمها الملاكم عيسى الدح ساهمت بقوة في عودتي لبطولات الملاكمة، وأدعو عشاق الملاكمة لدعم البطولات المقبلة من خلال الحضور».
يذكر أن النقبي ظهر لأول مرة في سن 22 عاماً عام 2019، وهو ثاني مقاتل محترف في البلاد، وهو صاحب المقولة المشهورة التي تظل حافزاً لكل الرياضيين في الدولة، حيث قال: «أريد أن أغتنم هذه الفرصة لأخبر العالم أن المقاتلين الإماراتيين يمكنهم الأداء في أكبر المراحل والتّنافس مع الأفضل، هذا هو وقتنا وسنرى المزيد من المواهب القادمة في التصنيف العالمي».
وقد تم طرح تذاكر حضور البطولة عبر الموقع الإلكتروني www.emdfightnight.com كما سيتم البث المباشر للبطولات عبر موقع متخصّص لنقل البطولات الرياضية www.emdstream.com.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا