الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

الأرقام القياسية تتهاوى في «آسيوية القوى» بدبي

دبي: مسعد عبدالوهاب

واصلت النسخة الحادية والعشرين من بطولة آسيا لألعاب القوى تحت 20 سنة، تسطير نجاحاتها على المستويين، التنظيمي والفني، في المنافسات المقامة على مضمار وميدان نادي ضباط شرطة دبي، فيما واصل التنظيم خطف الأنظار، وهو الذي يرفع شعار الإبداع الإماراتي، حيث كرّم دحلان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، اللواء الدكتور محمد عبدالله المر رئيس اتحاد لألعاب القوى، رئيس اللجنة المنظمة العليا، لتميّز الاتحاد الإماراتي للعبة، ونجاحه في تحقيق نقلة محسوسة على الصعد التنظيمية، والإدارية، والفنية.

وكانت البطولة استكملت منافساتها في اليوم الثاني بإقامة 10 مسابقات ضمن البرنامج، وحطم العداؤون الصينيون، رقمين قياسيين طويلين في سباق 100 متر عدواً بعدما خاض كيلي زينغ (17 عاماً)، سباقاً رائعاً في نصف النهائي، وحقق زمناً قدره 10.15 ثانية، ليحطم الرقم القياسي لمواطنه لي تاو، وقدره 10.26 ثانية، والمسجل في النسخة الافتتاحية للبطولة الآسيوية للناشئين قبل 38 عاماً.

وفي سباق 100 متر عدو للسيدات، تفوقت تشن يوجي (15 سنة)، والفائزة في دورة الألعاب للطلاب الصينيين العام الماضي، في ناننينغ بزمن قدره 11.43 ثانية، وحطمت رقم السريلانكية دامايانثي دارشا، وقدره 11.42 ثانية، عندما سجلت في دبي 11.32 ثانية، وفازت بالذهب.

بينما سجل ميلر اليكسير ويماير أفضل وقت شخصي قدره 45.53 ثانية، ليفوز بسباق 400 متر عدو للناشئين، وحطم رقم السريلانكي أرونا دارشانا، وقدره 45.79 ثانية.

وفازت الأوزبكية هوكموفا جونبيبي بذهبية سباق 400 متر عدو للسيدات، بزمن قدره 55.00 ثانية، وفاز الياباني أوريتا سوتا بذهبية سباق 5000 متر جري بزمن 14:08.71 دقيقة، ونال الهندي فينود سينغ الفضية بزمن 14:09.44 دقيقة، والياباني وإيدا كايتو البرونزية بزمن 14:09.63 دقيقة، وحطم الفائزون الثلاثة الرقم القياسي السابق للبطولة في هذا السباق وقدره 14:14.65 دقيقة، والذي سجله القطري شبتو مصطفى أحمد عام 2004.

ومهد اثنان من أبطال آسيا للناشئين المدافعين عن اللقب، والذين فشلوا في الارتقاء إلى مستوى توقعاتهم، الطريق أمام ظهور الأبطال الجدد في اليوم الثاني من المنافسات، وأول من وقع ضمن هذه الفئة كان لاعب الجلة الهندي سيدهارث تشودري، والحائز على الميدالية الذهبية في ييتشون، والذي قدم مستوى متراجعاً، وحصل على المركز الثالث، وأنقذ زميله أنوراغ سينغ كالر، بلده الهند بضم الميدالية الذهبية بمسافة 19.23 متر.

وفي سباق الحواجز للسيدات، فشلت حاملة اللقب الأوزبكية ديلشودا أوسمونوفا، في الاحتفاظ بلقبها، بعدما ركضت نجمة سباق المسافات الطويلة الهندية الناشئة إيكتا داي، معها حتى آخر دورتين عندما انتزعت منها الصدارة، وبذلت أوسمونوفا جهداً يائساً للحفاظ على الذهب، لكنها لم تنجح، لتحصل على الفضية بفارق 10 ثوانٍ عن إيكتا داي التي نالت الذهبية.

ومن المثير للاهتمام، أن عدائي الهند حصلوا أيضاً، على ذهبية سباق الحواجز للناشئين، عن طريق رانفير كومار سينغ، فيما نال الفضية العراقي مصطفى الخزعلي، وفازت الهند أيضاً، بذهبية الوثب الطويل عن طريق بافانا ناجاراج، والذي حقق رقماً شخصياً جديداً قدره 6.32 أمتار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا