الارشيف / رياضة / الطريق

خارج المنافسة رسمياً! السبت، 27 أبريل 2024 10:41 مـ

كتيبة كلوب أضاعت الفرصة!

المنافسة على لقب الإنجليزي الممتاز ظلت محتدمة حتى هذه الأسابيع الأخيرة، لكن على ما يبدو، أنقطعت أنفاس لاعبي الليفر قبل خطوات من خط !

والبداية كانت مع خروج الليفر من كأس الإتحاد الأوربي بهزيمة مفاجئة من أتلانتا الإيطالي الذي أوقع بكتيبة كلوب الهزيمة الأكبر في تاريخها في هذه المسابقة على الأنفيلد.

ومع ذلك، آمل محبو ورفاقه أن يتمكنوا من العودة مثلما فعلوها سابقاً أمام الكتالوني العنيد، إلا أن الظروف تغيرت والفريق الإيطالي كان عنيداً، وخرج مهزوماً بهدف واحد، هدف لم يكن كافياً لاستمرار الليفر.

وبعد هذا الخروج، بدأ الليفر في فقد النقاط أمام كريستال بالاس ووست هام وإيفرتو ن، ليتراجع إلى المركز الثالث خلف السيتي والأرسنال.

يتبقى 3 مباريات فقط حتى انتهاء الدوري، مباريات لن تضيع كتيبة جوارديولا أو أرتيتا نقطة واحدة فيها إذا أرادت التتويج في نهاية المطاف.

أعلن كلوب مبكراً في الموسم بأنه سيرحل بعد نهاية الموسم، وبعد 7 سنوات كاملة أمضاها في الأنفيلد لأنه يحتاج إلى بعض الراحة بعد هذا العمل المضني.

جماهير الأحمر كانت تضع نصب أعينها نهاية رومانسية لهذا الموسم بتتويج في كافة البطولات التي ينافس فريقهم فيها من دوري ممتاز وكأس إتحاد أوربي وكأس الرابطة.

ضمن مشاركته في الموسم المقبل من دوري أبطال أوربا، حمل سيحمله المدرب القادم، ليحقق ربما ما لم يتمكن كلوب من تحقيقه.

ليفركوزن ومسيرة الأرقام القياسية

وبينا ألقينا الضوء على إخفاق كلوب هذا الموسم، فهناك نجاح منقطع النظير يحققه إسباني في الدوري الألماني ألا وهو تشابي ألونسو.

تشابي حقق هذا الموسم عدداً من الأرقام القياسية أبرزها الإطاحة ببايرن ميونيخ من على قمة بطولته المفضّلة، ليحقق لقب الدوري الألماني الممتاز للمرة الأولى في تاريخ بايرليفركوزن.

الرجل نجح في حسم لقب البطولة قبل انتهاءها بخمسة أسابيع كاملة! وبفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

وبالإضافة إلى هذه الأرقام المميزة، فقد حطّم الرجل في طريقة رقماً قياسياً آخر للسيدة العجوز نادي الإيطالي بأكبر مسيرة دون هزائم في المسابقات الأوربية المختلفة!

الرقم السابق لليوفي كان 43 مباراة، رقم نجحت كتيبة تشابي ألونسو في تخطيه بالحفاظ على موسم خالي من الهزائم في الدوري الألماني الممتاز.

وللإشارة إلى حجم هذا الإنجاز، يكفي القول بأن منافس ليفركوزن في هذا السياق هو بروسيا دورتمند، وقد تلقّى بروسيا 5 هزائم في الدوري الألماني حتى تاريخ كتابة هذه السطور!

بتعادله مع شتوتجارت بهدفين لكل منهما، وصل فريق بايرليفركوزن إلى 47 مباراة في مختلف المسابقات الأوربية دون هزيمة، رقم قد يصعب على أي نادي أوربي كسره مستقبلاً.

تشابي ألونسو لديه فرصة مميزة لإضافة المزيد من الألقاب لخزينة بايرليفركوزن هذا الموسم، وتحديداً في كأس الإتحاد الأوربي والذي خرج منه الليفر كما أشرنا.

تقام مباريات ذهاب كأس الإتحاد الإنجليزي ما بين مارسيليا وأتلانتا، وروما وليفركوزن في الثاني من مايو المقبل، بينما تقام مباريات العودة في 9 من نفس الشهر.

نتوقع إذا تمكّن ليفركوزن من عبور عقبة روما في نصف النهائي ووصل إلى النهائي، فسيكون له اليد الطولى في المباراة النهائية سواء أمام أتلانتا أم مارسيليا.

الحسم على بُعد مباراة واحدة للملكي

قد يتمكن الملكي في مباراته القادمة أمام قادش من حسم لقب الدوري الأسباني الممتاز رسمياً في حالة الفوز، فالفارق بين الملكي وبين أقرب منافسيه البارسا 13 نقطة، ويتبقى 5 مباريات فقط لحين انتهاء فاعليات لاليجا.

ومع ذلك، فربما لا تكون مباراة قادش هي أبرز ما يشغل كتيبة أنشيلوتي حالياً، فالملكي لديه مباراة هامة يلعبها في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني في 30 من إبريل الجاري.

المباراة لها أهمية خاصة حيث يُعتقد بأن العملاق البافاري هو الخصم الأقوى حالياً في البطولة في ظل التراجع النسبي لمستوى باريس سان جرمان.

بايرن ميونيخ تم اختباره بقوة في الجولة السابقة أمام أرسنال، والذي يُعد نداً لا يستهان به على نفس قوة السيتي، ونجح الألمان في إرسالهم لأرض الوطن!

ما يزيد الأمر صعوبة هو ضياع البوندزليجا رسمياً من أقدام العملاق البافاري، الأمر الذي يعني التركيز الكامل من لاعبي الفريق الألماني على لقب هذه البطولة.

عدم الوضوح هذا يشعل بالطبع مواقع المراهنات في الشرق الأوسط مثل موقع ميل بيت والذي يتيح للاعبيه الرهان على نتائج مباريات البطولات الأوربية الكبرى.

يتيح أيضاً الموقع لزواره الرهان على مبارايات الإنجليزي الممتاز والإسباني الممتاز والألماني الممتاز بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الرياضات مثل كرة السلة وسباقات الخيل والإبل.

صعود باريس سان جرمان للنهائي شبه مؤكد على الرغم من أن بروسيا دورتمند خصم لا يستهان به، لكن لاعبي باريس سان جرمان على الأرجح على حسم لقاء العودة.

وهذا يضعنا أمام مباراة نهائية مثيرة، إما يواجه فيها الملكي باريس سان جرمان، وإلا تكون مباراة معادة بين بايرن ميونيخ وباريس سان جرمان، وهذه المرة سيأمل إمبابي دون شك أن تنتهي لصالحه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا