رياضة / الحكاية

بعد قرار "وكالة المنشطات".. حقيقة نقل مباراة الترجي والأهلي خارج

أثار قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ضد الرياضة التونسية، حالة كبيرة من الجدل، بشأن موقف مباراة الترجي التونسي والأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا 2024.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان ذهابا في ملعب حمادي العقربي "رادس" بالعاصمة ، يوم 18 مايو 2024، في حين تُلعب مباراة العودة في استاد القاهرة الدولي بعد أسبوع واحد فقط في 25 من نفس الشهر.

وقررت الوكالة الدولية منع رفع العلم التونسي خلال دورتي والبارالمبية، وكذلك لن يكون بإمكان تونس استضافة البطولات الإقليمية والقارية والدولية طالما لم تستجب السلطات لمطالب الامتثال للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات.

في هذا الصدد، تكهّن البعض بإمكانية نقل مباراة الترجي مع الأهلي في جولة الذهاب خارج تونس، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لم يصدر أي قرار رسمي بهذا الشأن حتى الآن.

لكن مصدرا مقربا من دائرة صنع القرار، صرّح إن "قرار الوكالة الدولية لن يؤثر على إقامة مباراة الأهلي والترجي في تونس، خاصة أن موعد المباراة تم تحديده قبل صدوره هذا القرار".

وشدد المصدر على إقامة المباراة في موعدها المحدد سلفا وعلى نفس الملعب الذي يتسع لاستقبال 60 ألف متفرج، لدعم بطل تونس التاريخي أمام حامل لقب دوري أبطال أفريقيا.

وكان الترجي بلغ الدور النهائي على حساب صن داونز الجنوب أفريقي بفوز 1-0 ذهابا وإيابا، ليضرب موعدا مع الأهلي الذي اجتاز عقبة مازيمبي الكونغولي بنتيجة إجمالية 3-0.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا