رياضة / صحيفة الخليج

الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على الإسماعيلي

استعاد الأهلي حامل اللقب نغمة الانتصارات بالفوز على مضيفه الإسماعيلي 2-1 ضمن المرحلة العشرين من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، الأربعاء على ملعب العرب بالإسكندرية، بينما واصل بيراميدز صدارته للمسابقة بفوزه خارج أرضه على إنبي بهدف وحيد.

ورفع الأهلي رصيده إلى 24 نقطة من 12 مباراة ليستمر في المركز الحادي عشر. ويملك الفريق الأحمر 8 مباريات مؤجلة بسبب مشاركاته الخارجية، فيما توقف رصيد الإسماعيلي عند 19 نقطة من 20 مباراة في المركز الثالث عشر.

وسجل الجنوب إفريقي بيرسي تاو وإمام عاشور ثنائية الأهلي بواقع هدف في كل شوط، فيما قلص قائد الإسماعيلي عبد الرحمن مجدي النتيجة من ركلة جزاء قبل بربع ساعة.

وكان الأهلي خسر ديربي القاهرة أمام غريمه التقليدي الزمالك 1-2 منتصف الشهر الماضي في آخر تجربة له محلياً قبل ان يركز اهتمامه على مسابقة دوري أبطال إفريقيا حيث نجح في بلوغ النهائي القاري للمرة السابعة عشرة في تاريخه بتخطيه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي وسيلاقي الترجي التونسي في 18 و25 مايو الحالي ذهاباً وإياباً.

وأنهى الإسماعيلي المباراة بعشرة لاعبين لطرد مدافعه محمد نصر قبل النهاية بدقيقة واحدة لاعتراضه على حكم اللقاء أحمد الغندور بصورة غير لائقة.

وأجرى الأهلي تغييراً مبكراً بعد إصابة جناحه الأيسر أحمد عبد القادر ليحل العائد بدوره من الإصابة حسين الشحات بديلاً له بعد ربع ساعة من البداية.

وافتتح تاو التسجيل للأهلي في الدقيقة 33 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بقدم مدافع الإسماعيلي عبد الكريم شحاتة لتغالط الحارس أحمد عادل عبد المنعم وتعلن تقدم الفريق الأحمر من أول تسديدة له على المرمى.

وواصل تاو تألقه أمام الإسماعيلي، حيث سبق له تسجيل هدفين في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الأهلي 3-1 على نفس الملعب. كما سجل ثلاثة أهدف من قبل في مرمى الإسماعيلي في الموسمين الماضيين ليصل لاعب ماميلودي صنداونز السابق لهدفه السادس في مرمى الدراويش.

وحاول الإسماعيلي العودة في النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، لكن حارس الأهلي مصطفى شوبير تصدى لمحاولتي قائد الدراويش مجدي ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني ضاعف عاشور أسبقية الأهلي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة التونسي علي معلول، ليسجل لاعب الزمالك السابق أول أهدافه مع الفريق الأحمر في الدوري.

وفي الدقيقة 75 احتسب الحكم ركلة جزاء للإسماعيلي لخطأ من رامي ربيعة على نادر فرج، ليسجل منها مجدي هدف تقليص الفارق للدراويش.

واحتفظ شوبير للأهلي بالفوز حين تصدى لتسديدة مجدي القوية من داخل منطقة الجزاء في الوقت الضائع، ليستحق الحارس الشاب لقب رجل المباراة.

وفي الجولة المقبلة، يلتقي الأهلي مع الجونة على ستاد القاهرة السبت، فيما يلعب الإسماعيلي مع فاركو بالإسكندرية في اليوم نفسه.

وفي مباراة أخرى، تغلب بيراميدز على مضيفه إنبي بهدف على ملعب بتروسبورت بضاحية القاهرة الجديدة.

وسجل مدافع إنبي محمد حامد هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 63، ليرفع بيراميدز رصيده إلى 38 نقطة من 17 مباراة، ويواصل صدارة جدول المسابقة. فيما توقف رصيد إنبي عند 29 نقطة من 20 مباراة في المركز الرابع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا