رياضة / اكادير 24

تارودانت تحتضن الملتقى الوطني الثاني للدراجة الهوائية السياحية: رحلة ثقافية ورياضية لاكتشاف سحر المدينة

أكادير24 | Agadir24/بلاغ صحفي      

تنظم “جمعية الدراجة الذهبية للرياضة والسياحة بتارودانت” الملتقى الوطني الثاني للدراجة الهوائية السياحية أيام 2 و3 و4 ماي 2024، وذلك تحت شعار: ” السفر بالدراجة الهوائية متعة، وسياحة”.

ويندرج تنظيم هذه التظاهرة، التي تكتسي أبعاد رياضية وترفيهية وثقافية، في إطار الأهداف الرئيسية لجمعية الدراجة الذهبية، والمتمثلة في تشجيع ممارسة رياضة الدراجة الهوائية، والتعريف بالمؤهلات السياحية لإقليم تارودانت.

وسيخصص اليوم الأول من الملتقى لاستقبال المشاركين، واستكمال الإجراءات التنظيمية، إلى جانب تنظيم حفل الافتتاح.

ويتضمن برنامج اليوم الثاني القيام بزيارة لمتحف الرسام العالمي الراحل “كلاوديو برافو” ضواحي مدينة تارودانت، من أجل استكشاف روعة المعمار المغربي الذي يميز هذا المتحف، الذي كان مقر إقامة هذا الفنان لأزيد من عقد من الزمان، وبه ووري جثمانه الثرى بعد وفاته.

كما يتضمن برنامج اليوم الثاني القيام بجولة على متن الدراجات الهوائية حول أسوار مدينة تارودانت، التي يصل طولها 7 كيلومترات ونصف، وذلك رفقة الباحث في التراث الروداني، الأستاذ إبراهيم الياسيني.

وخلال الفترة المسائية من اليوم الثاني سيكون للمشاركين في الدورة الثانية للملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية موعد مع فقرة تكوينية، تتضمن التعريف بالإسعافات الأولية الضرورية.

أما اليوم الثالث والأخير (4 ماي 2024)، فستخصص صبيحة هذا اليوم لزيارة تعاونية كوباك .

بعد ذلك سيتجه المشاركين في الملتقى من اجل الفقرة التكوينية حول أساسيات السفر بالدراجة الهوائية، وتقنيات التعامل معها،

وسيشرف على تنشيط هذه التكوينات كل من السادة:

  • محمد براشد ( رحالة وطني عضو مجموعة البركة)، حول موضوع “مستلزمات الدراجة الهوائية”.
  • محمد الشاوي ( دراج وطني عضو مجموعة البركة)، حول موضوع ” الطرق السليمة لركوب الدراجة الهوائية”، بينما سيتولى المنتسبون لفرع تارودانت لمنظمة الهلال الأحمر المغربي تنشيط لقاء حول موضوع “الإسعافات الأولية”.

وخلال فترة ما بعد الظهيرة من اليوم الثالث للملتقى، سيقوم المشاركون بجولة حرة في أسواق مدينة تارودانت وزيارة معالمها التاريخية، بينما ستخصص الفترة المسائية للحفل الختامي للملتقى، مع تسليم درع الملتقى الوطني الثالث للمدينة المستقبلة للتظاهرة.

وجدير بالذكر أن الملتقى الوطني الثاني للدراجة الهوائية السياحية، ينظم بشراكة مع الجماعة الترابية لتارودانت، وبتنسيق مع “مجموعة عائلة البركة للدراجات السياحية”، وسيعرف مشاركة ما لا يقل عن 80 من الدراجين القادمين من مختلف أقاليم وجهات المملكة.

    الرئيس :

     محمد السعيد هرماس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا