رياضة / صحيفة الخليج

يقلص حظوظ توتنهام في دوري الأبطال

عادي

3 مايو 2024

09:57 صباحا

قراءة دقيقتين

تشيلسي يقلص حظوظ توتنهام في دوري الأبطال

يقلص حظوظ توتنهام في دوري الأبطال

تعرّضت آمال توتنهام هوتسبير للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إلى نكسة عقب سقوطه أمام جاره اللندني ومضيفه تشيلسي 2-0 في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وسجل هدفي تشيلسي تريفوه تشالوباه (24) والسنغالي نيكولاس جاكسون (72).
ودخل فريق المدرب الأسترالي أنج بوستيكوغلو الخامس إلى المباراة آملاً في تقليص الفارق مع أستون فيلا الرابع إلى أربع نقاط (مع مباراة أقل لتوتنهام)، بيد أن الخسارة عقدت مهمته، حيث تتبقى أربع مباريات فقط قبل نهاية الموسم، مع فارق 7 نقاط لأستون فيلا (67 مقابل 60).
وواصل توتنهام انحداره في المراحل الأخيرة، حيث تلقى هزيمته الثالثة على التوالي في «بريميرليغ» بعد سقوطه أمام نيوكاسل 0-4 وأرسنال 2-3.
في المقابل، عزّز تشيلسي آماله بالتأهل إلى إحدى المسابقات القارية، حيث بات في رصيده 51 نقطة في المركز الثامن بفارق 3 نقاط عن السادس.
وهو الفوز الأول لتشيلسي بعد ثلاث مباريات في مختلف المسابقات لم يذق خلالها طعم الانتصار في سلسلة من هزيمتين أمام مانشستر سيتي 0-1 في نصف نهائي الكأس وأرسنال 0-5 وتعادل أمام أستون فيلا 2-2 في المرحلتين الماضيتين.
وتقدم تشيلسي إثر ركلة حرّة نفذها القائد كونور غالاغر وتابعها تشالوباه برأسه في زاوية المرمى (24)، ثم قضى على آمال توتنهام بتعديل النتيجة بتسجيله هدف الاطمئنان من جاكسون بعد ركلة حرّة أخرى نفذها كول بالمر ارتطمت بالقائم وتابعها السنغالي برأسه داخل المرمى (72).
وقال بوكيتينو مدرب تشيلسي: «نحن في وضع جيد. لدينا محترفون رائعون يعملون على الكرات الثابتة. أظهر الفريق حقاً الطريقة التي نريد أن نبني بها اللعب».
ووصف الشوط الأول بالرائع، مشيراً «بعدها عليك أن تحتوي (هجمات المنافسة) وتصمد».
وقال بوستيكوجلو مدرب توتنهام إنه يتحمل مسؤولية الخسارة.
وأبلغ شبكة (ٍسكاي سبورتس): «أشعر وكأننا فقدنا شيئاً من الثقة والقناعة في طريقة لعبنا وتقع على عاتقي مسؤولية تغيير هذا الوضع. لم نكن قريبين من المستوى المطلوب. هذه المسؤولية تقع على عاتقي».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2exj8b2s

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا