رياضة / صحيفة الخليج

شنيشل: تأهل إلى أولمبياد باريس مستحق

عادي

3 مايو 2024

13:31 مساء

قراءة دقيقتين

شنيشل: تأهل العراق إلى أولمبياد باريس مستحق

شنيشل: تأهل إلى أولمبياد باريس مستحق

بغداد: زيدان الربيعي
أكد راضي شنيشل، مدرب المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم، الذي تمكن من خطف البطاقة الآسيوية الثالثة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، أن التأهل إلى الأولمبياد لم يكن سهلاً، ولم يأتِ من فراغ، وإنما جاء من جهود رائعة بذلت من قبل عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، وأسرة الاتحاد واللاعبين، وجميع العاملين في منظومة المنتخب الأولمبي العراقي.
وقال شنيشل في المؤتمر الصحفي الذي عقد في الدوحة بعد نهاية مباراة منتخبّي العراق وإندونيسيا الأولمبيين: «اللاعبون أصحاب الإنجاز، فقد عبروا الصعوبات بروح عالية وتصميم عالٍ، رافقه تناغم مع الأفكار التدريبية، وكذلك تحملهم الضغوط الكبيرة بعد البداية المتعثرة أمام منتخب تايلاند».
وأضاف: «المنتخب الإندونيسي متطور ومنافس جيد، ولكن لاعبينا قدموا مباراة رائعة، واستحقوا الفوز وخطف البطاقة الثالثة المخصصة للقارة الآسيوية في أولمبياد باريس بجدارة».
وعن أصعب مباراة في المنافسات، أجاب شنيشل: «مباراتنا أمام منتخب إندونيسيا الأصعب، وحققنا الفوز فيها، وكذلك المباراة الأولى أمام منتخب تايلاند والتي خسرناها 0-2، وبعدها عاد اللاعبون بسرعة إلى الأجواء، وانتزعوا البطاقة المخصصة للمشاركة في أولمبياد باريس».
وبين شنيشل، أنه «قدم قائمة من 70 لاعباً للمشاركة في نهائيات الأولمبياد، وسيتم اختيار لاعبي المنتخب الأولمبي العراقي الذي سيمثل الكرة العراقية في أولمبياد باريس».
وأجاب شنيشل عن تأثير تواجد اللاعب علي جاسم مع المنتخب الأولمبي العراقي، قائلاً: «إنه إضافة مهمة جداً لكل منتخب، ولديه موهبة وبراعة في المباراة، وبإمكانه التميز في كل مباراة، وإحداث الفارق فيها».
من جهته، قال اللاعب علي جاسم، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة: «أبارك لاتحاد الكرة العراقي واللاعبين والطاقم التدريبي بقيادة المدرب راضي شنيشل والشعب العراقي التأهل إلى أولمبياد باريس والذي جاء بعد مباراة قوية أمام المنتخب الأولمبي الإندونيسي».
وأضاف: «أنا سعيد جداً بإحرازي هدف الفوز؛ لأنه قاد منتخب العراق الأولمبي إلى نهائيات الدورة الأولمبية في باريس، وكذلك، لأن الهدف أدخل الفرحة في قلوب أبناء الشعب العراقي، وأتمنى أن نقدم أفضل المستويات في نهائيات الأولمبياد».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2ds8yuh4

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا