رياضة / صحيفة الخليج

جوارديولا يرشح إنجلترا للفوز ببطولة أوروبا 2024

عادي

4 مايو 2024

11:33 صباحا

قراءة دقيقتين

جوارديولا يرشح إنجلترا للفوز ببطولة أوروبا 2024

(رويترز)
قال الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بطل دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم، إن منتخب إنجلترا يمكنه الفوز بلقب بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا الصيف المقبل، بعد فشله في حسم بطولات كبيرة بفارق ضئيل.
وتحت قيادة مدربها الحالي جاريث ساوثجيت تأهلت إنجلترا لقبل نهائي بطولة كأس العالم 2018 في روسيا ولدور الثمانية في نسخة البطولة في 2022 في قطر، كما صعدت لقبل نهائي بطولة أوروبا 2020 قبل أن تخسر أمام إيطاليا.
وقال جوارديولا إن أداء المنتخب الإنجليزي يشبه أداء سيتي في دوري أبطال أوروبا الذي توج به سيتي لأول مرة في تاريخه في الموسم الماضي بعد فشله بفارق ضئيل أكثر من مرة.
وقال جوارديولا للصحفيين قبل مباراة فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ولفرهامبتون واندرارز في وقت لاحق السبت «المنتخب الوطني؟ جيد بحق. لكن الأمر لا يعتمد فقط على موهبة المهاجمين بل على الجوانب كافة وعلى المجموعة بكاملها. جاريث يعرف تماما ما يتعين عليه القيام به.»
وأضاف جوارديولا «أنا أشعر والجميع يشعرون بأن المنتخب الإنجليزي في البطولات الأخيرة... كأس العالم وبطولة أوروبا قطع خطوات كبيرة وكان على أعتاب التتويج فعليا. خسر في نهائي وتأهل لقبل النهائي.
وتابع «عندما تصل لهذه المراحل في كل عامين فإن (النجاح) سيتحقق وهذا يشبه حالنا تماما. لقد اقتربنا وفي رفعنا الكأس. هذا مؤكد. وإذا كانوا يثقون بقدرتهم على تحقيق ذلك فإنهم سيحققونه. أنا أثق بذلك وسيحققون هم ذلك».
وفي البطولة الأوروبية المقبلة التي ستقام في ألمانيا بداية من 14 يونيو/ حزيران القادم ستلعب إنجلترا ضمن مجموعة تضم إلى جانبها منتخبات سلوفينيا وصربيا والدنمارك.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4majwmsd

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا