رياضة / صحيفة الخليج

هالاند لايهتم برأي روي كين فيه.. كيف يصبح سيتي بطلاً؟

عادي

5 مايو 2024

13:37 مساء

قراءة دقيقتين

هالاند يحتفل مع فودن أمام مدرجات الاتحاد

سيلفا وعائلته في استاد الاتحاد

متابعة: ضمياء فالح
رد النجم النرويجي إيرلينغ هالاند (23 عاماً) مهاجماً مانشستر سيتي الإنجليزي بطل السداسية التاريخية على أسطورة الأيرلندي روي كين بعد تسجيله سوبر هاتريك في شباك وولفرهامبتون والفوز 5-1، ليعزز مساعي سيتي في لقب البريميرليغ مع وجود فارق نقطة مع المتصدر أرسنال وامتلاكه مباراة مؤجلة.
وكان روي كين وصف هالاند بمهاجم درجة ثانية بعد مباراة التعادل بين أرسنال وسيتي في مارس الماضي، ورد هالاند بعد رفع رصيد أهدافه لـ 25 في البريميرليغ هذا الموسم: «في الواقع لا يهمني ذلك الرجل، علينا أن نفوز بمبارياتنا، نستريح الآن لنركز على فولهام خصمنا المقبل».
وعدل كين، الذي تسبب في إصابة والد هالاند في ديربي مانشستر وإنهاء مسيرته، من وصفه للنرويجي بعد تسجيل المهاجم في مباراة الفوز على نوتنغهام فوريست الأسبوع الماضي وقال ممازحاً: «أصبح مهاجم درجة أولى، لقد تحسن كثيراً. هو مدهش فيما يخص هز الشباك لا شك في موهبته بإنهاء الهجمة».
من جهته، أثنى غوارديولا على هالاند وقال: «ايرلينغ عاد لهيمنته، ركلات الجزاء مضمونة معه لكن هدفه الثاني والرابع كانا فوق العقل. الـ 20 دقيقة التي لعبها أمام نوتنغهام فوريست كانت فعلاً جيدة واليوم كان أيضاً مميزاً. الفوز باللقب بفارق الأهداف ليس ممكناً لذا لا يمكننا التعادل في أي مباراة. الطريقة التي يلعب بها أرسنال جيدة ومتواصلة. 3 مباريات ونأمل الفوز في الأولى والثانية، لنصل المباراة الثالثة ومصيرنا بأيدينا. 9 نقاط وسنتوج باللقب، لو حصدنا 7 أو 6 أو 3 نقاط سيحصد أرسنال لقب البريميرليغ».
وعند سؤال غوراديولا عن سبب غضب هالاند لحظة استبداله أجاب: «كان غاضباً من الحكم، تعرض لبعض الشد والدفع لحظة تسديد الكرات الطويلة، سقط أرضاً وأحياناً كان هناك خطأ وهذا يحدث كثيراً في كل مباراة وكان غاضباً لعدم وجود ردة فعل من الحكم لكنني أضمن لكم أنّه خرج سعيداً من المباراة اليوم».
المحلل واللاعب السابق جيمي ريدناب وصف هالاند بـ «الوحش» بعد تسجيله هاتريك في أول شوط وقال:«كلنا يريد الكثير من المهاجم ومن لاعب الكرة، أحياناً نتحدث عن حاجة هالاند لبعض اللياقة ولمس الكرة أكثر لكننا نتفق على أنّه وحش أمام الشباك. هذا الفتى ظاهرة ووجوده في بطولتنا المحلية مصدر سعادة، أحب مشاهدته وتعطشه للتسجيل وتحطيم الخصوم».
وشهدت المباراة حضور نجم سيتي السابق الإسباني دافيد سيلفا ومازح مدافع سيتي السابق والمحلل حالياً ميكا ريتشاردز عند رؤيته زميله في الملعب: «كل شيء في سيلفا استثنائي وسعيد لرؤيته مجدداً لكنه لم يبعث لي رسالة يخبرني فيها لذلك سأراسله لاحقاً».
وفاز سيلفا بـ 4 ألقاب بريميرليغ مع سيتي وسجل 77 هدفاً بين 2010-2020، وأضاف ريتشاردز: «أفضل ما في سيلفا أنّه كان لطيفاً ومنسجماً مع الجميع وموهبته لا جدال فيها، كان أفضل صانع ألعاب قبل مجيء كيفن دي بروين، هو ويايا توريه أسطورتي العصر الحديث».
وعلق جيمي كاراغر مدافع السابق عن سيلفا: «لا تستطيع سرقة الكرة منه ولو كنت في كابينة عمومي، كأن ّالكرة ملتصقة بقدميه، جميل ومذهل».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/rxbyws8n

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا