رياضة / صحيفة الخليج

البطائح يستضيف الشارقة في كأس السلة الخميس

الشارقة: مسعد عبد الوهاب

يستضيف فريق البطائح الأول لكرة السلة نظيره الشارقة في السابعة والربع مساء الخميس، على صالة نادي البطائح في إياب الدور التمهيدي لمسابقة كأس لكرة السلة، ويسعى صاحب الأرض إلى رد الدين أمام «الملك» الذي خسر أمامه بنتيجة مئوية بواقع 108-96، فيما يريد الشارقة بدوره تكرار الفوز ليعبر إلى ربع النهائي وملاقاة الظفرة الذي ينتظر الفائز من «ديربي الإمارة الباسمة».

ولا بديل للبطائح المتطور عن الفوز لإحياء آماله في بلوغ الدور ربع النهائي وملاقاة الظفرة في المباراة المقررة يوم الأحد المقبل والذي سيشهد أيضاً لقاء الوصل مع الوحدة على أرض الصالة الصفراء في زعبيل.

ويسعى الشارقة لذات الطموح من أجل مواصلة السباق وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب خصوصاً أنه ظهر متواضعاً في الموسم الحالي بشكل خالف توقعات كل المتابعين للعبة كان «الملك» رقماً صعباً في المشهد العام لكرة السلة الإماراتية.

ويطبق في المسابقة نظام التصنيف للمباريات بالاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA)، حيث تقام بنظام الذهاب والإياب وتحتسب النتيجة الإجمالية للمباراتين، وتعتبر المباراتان بمنزلة مباراة واحدة مدتها 80 دقيقة، وإذا كانت النتيجة متعادلة في نهاية المباراة الأولى فلن يتم لعب أي وقت إضافي، وإذا كانت النتيجة الإجمالية لكلتا المباراتين متعادلة، فيجب مواصلة المباراة، والفائز في السلسلة هو الفريق الذي فاز في كلتا المباراتين، أو سجل أكبر عدد من نقاط اللعبة المجمعة في نهاية المباراة الثانية، إذا فاز كلا الفريقين بمباراة واحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا