رياضة / صحيفة الخليج

70 بحاراً في الجولة الختامية من بطولة التجديف الحديث

برعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، تنطلق السبت منافسات الجولة الخامسة والختامية من بطولة للتجديف الحديث على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي والتي ينظمها النادي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث.

وتأتي الجولة الخامسة كي تشهد مشاركة قوية تصل إلى قرابة 70 بحاراً من مختلف الأندية في الدولة، وبالتحديد من فريق أبوظبي للتجديف الحديث ونادي الحمرية الثقافي الرياضي وفريق التجديف لشرطة دبي ونادي دبي للتجديف ونادي أبوظبي للتجديف النادي البريطاني وجامعة نيويورك أبوظبي ونادي مونتي للتجديف.

وستكون الجولة الخامسة هي الختامية، وستشهد أيضاً تكريم وتتويج الأبطال عن الموسم في مختلف فئات البطولة.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة السبت على مرحلتين، حيث تنطلق المرحلة الأولى في تمام التاسعة والنصف صباحاً وتستمر حتى الحادية عشرة والنصف صباحاً، ثم تنطلق المرحلة الثانية في تمام الثانية ظهراً وتتواصل حتى الرابعة عصراً، ويعقبها مباشرة مراسم تتويج الفائزين.

وتضم المنافسة قرابة 16 فئة مختلفة من التجديف الحديث ما بين فئات فردية وزوجية ورباعية، وأيضاً فئات عمرية مختلفة ستقدم لوحة تنافسية قوية على مسار يبلغ طوله 1000 متر تقريباً انطلاقاً من على الكورنيش وصولاً إلى شاطئ النادي، حيث تم وضع خط .

وتنطلق السواعد في رحلة إعداد وتجهيز لما هو قادم من استحقاقات دولية ومحلية في مسابقات التجديف الذي تعد من أولى الرياضات الأولمبية والتي تلقى رواجاً عالمياً، لا سيما وأن التحضير والتجهيز يحتاج إلى وقت ولياقة قوية.

يذكر أن البطولة ستضم فئات متنوعة أبرزها الفردي والزوجي للناشئين، الناشئات، الشباب أقل من 23 سنة، سيدات، رجال، وفئة الرجال والسيدات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا