رياضة / الطريق

قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. 5 مكاسب تنتظر الفارس الأبيض في حالة...اليوم الجمعة، 10 مايو 2024 10:06 صـ

تترقب الجماهير المصرية بوجه عام والزملكاوية بشكل خاص، مباراة من العيار الثقيل ستجمع بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، على الملعب البلدي بمدينة بركان المغربية، والمحدد لها العاشرة مساء الأحد المقبل، في ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويتأهب الأبيض لتحقيق إيجابية في ، لتسهيل مهمة أبناء ميت عقبة قبل خوض لقاء الإياب في ستاد القاهرة الدولي، والذي سيقام في الثامنة مساء 19 مايو الجاري.

القلعة البيضاء وطموح العودة لاعتناق الألقاب القارية
ويطمح الزمالك للظفر باللقب الإفريقي، والعودة مجدداً لاعتناق الألقاب القارية بعد غياب أربع سنوات، حينما فاز الفريق الأبيض على الترجي الرياضي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد وتوج بلقب السوبر الأفريقي، عقب فوزه بالكونفدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي.

الزمالك وتكسير أرقام عمالقة أوروبا
ويسعى الزمالك بكل قوة لحصد لقب الكونفدرالية الإفريقية، لتكون بمثابة تكسير أرقام عمالقة أوروبا في سباق الأندية الأكثر تتويجاً بالألقاب القارية، حيث أن الأبيض في حالة فوزه باللقب سيعادل بطولات كلاً من العملاق الإنجليزي الذي يمتلك ١٤ لقب قاري، والعملاق الألماني البافاري بايرن ميونخ الذي يمتلك أيضاً ١٤ بطولة قارية.

ملاحقة عملاق إيطاليا في سجل الألقاب
و سينجح الزمالك أيضاً إذا فاز بلقب الكونفدرالية الإفريقية، في ملاحقة ايه سي ميلان عملاق إيطاليا الذي يمتلك ١٨ لقب قاري، مما يعني أن الأبيض سيفصله أربع بطولات فقط ليعادل رقم أصحاب الرداء الأحمر والأسود.

توسيع الفارق في البطولات مع الكبار
وفي حالة تتويج الزمالك أيضا بلقب الكونفدرالية، سيوسع الأبيض الفارق في البطولات القاريه مع الايطالي الذي يمتلك ١٠ بطولات قارية، وتشيلسي الانجليزي صاحب الـ ٩ بطولات.

انتعاش خزينة الأبيض وحل الأزمة المالية
ويعاني نادي الزمالك من أزمة مالية تسببت في إيقاف القيد بسبب مستحقات المغربي خالد بو طيب، وفي حالة الفوز بلقب الكونفدرالية سيكون الأمر بمثابة انفراجة وحل سحري سريع لحل الأزمة، حيث سيحصل مسئولو القلعة البيضاء على قيمة مالية ضخمة من «الكاف» تصل إلى ٢ مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا