رياضة / صحيفة الخليج

صراع المهرات والأفراس في «كأس الوثبة» يصل البرازيل

يستضيف مضمار سيداد جارديم، في نادي الجوكي كلوب في ساو باولو بالبرازيل، السبت فعاليات سباق كأس الوثبة ستاليونز جائزة بول جميل صليبا، للخيول العربية الأصيلة، برعاية النسخة ال 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ويجتذب كأس الوثبة ستاليونز، لمسافة 1400 متر، 8 من المهرات في سن ثلاث سنوات فما فوق على المضمار العشبي، تتصدرها «آر جي كاليفا» الفائزة في آخر مشاركة، وغريمتها «آر جي» إيرا، وجميع هذه الخيول بإشراف المدرب إي بيتروسنسكاي، ويدفع المدرب ال كوينتانا بالخيول «أولمبيكا راش»، و«هولندا راش»، و«سيرافينا راش»، و«فلوريدا راش»، و«فيفانا راش»، و«أومارا رشا».

ومنذ عام 2015، أصبحت البرازيل جزءاً من أجندة المهرجان العالمي للخيول العربية عندما نظم في أكتوبر، السباق الأول لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية للفرسان المتدربين (IFAHR) في أمريكا الجنوبية، والتي شارك فيها عشرة من الفرسان، وتطورت سباقات الخيول العربية بصورة كبيرة منذ ذلك الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا