رياضة / صحيفة الخليج

بالمر الأفضل منذ هازارد.. و« الصغير» يقترب من

متابعة: ضمياء فالح

حصد نجم الجديد القادم من مانشستر سيتي في الصيف، جائزة أفضل لاعب لشهر إبريل / نيسان ليكون بذلك أول لاعب من تشيلسي يفوز بالجائزة منذ نجم الفريق السابق البلجيكي إيدين هازارد قبل 6 سنوات.

وجاء فوز بالمر بالجائزة بعد تسجيله 7 أهداف لـ«البلوز» في 4 مباريات إلى جانب تمريرة حاسمة، فيما فاز شين دايك مدرب إيفرتون بجائزة أفضل مدرب للشهر بعد 4 انتصارات وتعادل من 6 مباريات جعلته في بر الأمان من الهبوط.

وسبق لبالمر أن حصد جائزة أفضل لاعب في الشهر في فريقه السابق مانشستر سيتي مع الناشئة عن أكتوبر 2020 لكن هذه هي المرة الأولى التي يحصد فيها الجائزة مع الكبار.

تفوق بالمر على منافسين هم حارس إيفرتون جوردان بيكفورد ونجم أرسنال كاي هافيرتز، ولاعب وسط برونو فيرنانديز ولاعب كريستال بالاس جون فيليب ماتيتا وظهير سيتي يوسكو جفارديول.

وفي سياق متصل، يستعد تشيلسي لتعزيز صفوفه بمهاجم بالميراس البرازيلي ايستيفاو ويليان (17 عاماً) والذي يلقب بـ«ميسينيو» ( الصغير ) زميل أندريك (16 عاماً) الذي وقع مع ريال مدريد وسينضم إليه عندما يكمل عامه الـ18.

ودشن ايستيفاو مسيرته في كروزيرو في 2017 وهو النادي الذي أهدى للعالم أسطورة البرازيل رونالدو لكن في 2018 وبسن الـ10 اجتاحت البرازيل حمى الجناح الموهوب، وبعد عام فقط تعاقدت معه شركة نايك ليكون أصغر برازيلي يوقع مع الشركة الأمريكية متفوقاً على رودريغو نجم ريال مدريد. في 2021، نجح بالميراس في خطف الجناح المميز ووقع معه كمتدرب وفي موسم 2022 ساعد فريق ناشئة النادي على حصد لقب الدوري دون الـ15 وكأس البرازيل والدوري دون الـ17.

بسن 16 عاماً و8 شهور أصبح ايستيفاو رابع أصغر لاعب يدشن مسيرته في تاريخ بالميراس بالفريق الأول وسجل أول أهدافه الشهر الماضي في مباراة الفوز ذهاباً على نادي الأوروغوياني بدور المجموعات ببطولة ليبرتادوريس ليصبح بذلك ثالث لاعب دون سن الـ17 يسجل في المسابقة بعد أندريك وأنجيلو غابرييل الذي خطفه تشيلسي في مقابل 13 مليون استرليني من سانتوس. ايستيفاو وفق التقرير مثل تيار كهربائي في السرعة والمراوغات ويلعب بالقدم اليمنى ويمكنه اللعب في وسط الملعب مثل أيقونة برشلونة ميسي.

وسبق لايستيفاو أن عبر عن حبه لبرشلونة وقال: «فريقي المفضل هو برشلونة وأحلم باللعب فيه لأنه واحد من أفضل الأندية في العالم، كبرت وأنا أشاهد نيمار وميسي وسواريز يلعبون في برشلونة وسأكون سعيداً لو حققت حلمي باللعب فيه».

خورخي سامبياو، مدرب فريق ناشئة بالميراس، وصف ايستيفاو وقال: قوي الشخصية ومعتز بنفسه ومتمكن من قول «أنا هنا، أستطيع وسأفعل». صحيح أننا نسميه ميسينيو لكنه يفضل ايستيفاو، لكن أسلوبه في اللعب يشبه ميسي كثيراً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا