الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

العين يفرط بالفوز على يوكوهاما في ذهاب نهائي «الأبطال»

فرط العين بتقدمه حتى الدقيقة 72 وخسر أمام مضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني 1-2 السبت في ستاد نيسان في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وتقدم العين بهدف محمد عباس (12)،لكن اساهي أويناكا عادل النتيجة(72) قبل ان يسجل كوتا واتانابي هدف الفوز(84).
ويلتقي الفريقان إياباً في ستاد هزاع بن زايد في العين في 25 مايو.
وبدأ العين المباراة بقوة بافتتاح التسجيل بعدما استغل المغربي سفيان رحيمي تباطأ المدافع البرازيلي ادواردو غوستي في اللحاق بالكرة لينفرد هداف النسحة الحالية برصيد 11 هدفاً ويسدد ولكن حارس مرمى يوكوهاما مارينوس تصدى لتسديدته تابعها محمد عباس في الشباك رغم محاولة غوستي اليائسة لابعادها(12).
ورد أصحاب الأرض بتسديدة بعيدة من اويناكا مستفيدا من خطأ يحيى نادر في التمرير تصدى لها حارس مرمى العين خالد عيسى ببراعة إلى ركنية،لعبت ووصلت إلى كاتسويا ناغاتو الذي ارسلها عرضية اصطدمت بالمدافع خالد الهاشمي وكادت تخدع عيسى الذي ابعدها بقدمه بصعوبة( 26).
وسجل العين مجدداً بعد تسديدة الارجنتيتي ماتياس بالاسيوس لكن تم إلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «في إيه آر» لوجود تسلل على لاعب وسط الفريق الإماراتي(30).
ووقف خالد الذي كان تألق بشكل لافت في ربع ونصف النهائي أمام النصر والهلال السعوديين حائلاً دون عودة يوكوهاما مارينوس في النتيجة بعدما تصدى ببراعة لتسديدتي تاكويا كيدا القريبة (34) والبرازيلي يان ماتيوس بعد ركنية(35).
وخرج غوستي مدافع يوكوهاما مارينوس مصاباً(37)،واكمل صاحب الأرض ضغطه وسدد الكوري الجنوبي نام تاي- هي برعونة إلى جانب القائم( 45+3).
وبعد عدة محاولات أدرك صاحب الأرض التعادل بعد عرضية من ماتيوس تابعها اويناكا برأسه في شباك عيسى(72).
وكان اويناكا صاحب الفضل في صعود فريقه إلى النهائي بعدما كان سجل هدفين أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في إياب نصف النهائي(5-4 بركلات الترجيح الوقتان الأصلي والإضافي 3-2 ).
وعاد ماتيوس ليصنع الهدف الثاني بعد عرضية من الجناح البرازيلي وصلت إلى البديل واتانابي الذي سددها في مرمى العين(84).

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا