الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

«الوضيحي».. التميمة الرسمية لمونديال الجودو

أعلنت المنظمة لبطولة العالم للجودو - أبوظبي 2024، عن التميمة الرسمية «الوضيحي»، وهي غزال المها العربي، وذلك ضمن الحملة الترويجية مع تواصل العد التنازلي لانطلاق الحدث على أرض دولة ، بمشاركة أقوى لاعبي ولاعبات العالم، ويقام خلال الفترة من 19 إلى 24 مايو المقبل، في «مبادلة أرينا» أبوظبي.

قامت اللجنة المنظمة باختيار غزال المها العربي لما يمثله من ارتباط بدولة الإمارات، وكونه أحد رموزها الطبيعية الشهيرة، إلى جانب أنه أصبح من رموز الاستدامة البيئية التي تقطع فيها الدولة خطوات رائدة عالمياً، بعدما سبق أن ساهمت الجهود الإماراتية في إعادة المها العربي، أحد الحيوانات النادرة، بعد اختفائها أكثر من 40 عاماً، بفضل مشروع «إكثار المها العربي»، الذي تبنته الدولة منذ عهد المغفور له بإذن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

أما اختيار اسم «الوضيحي»، فهو أحد المسميات المعروفة لغزال المها، الحيوان النادر والقوي الذي يستوطن صحارى شبه الجزيرة العربية بشكل كبير من بين مناطق أخرى، وقد سميت الوضيحي، لبياضها الشديد الواضح.

واعتمدت اللجنة المنظمة تصميم التميمة الذي يحمل علم دولة الإمارات بكل فخر على بدلة ممارسة الجودو، ويرتدي الحزام الأسود الذي يدل على وصوله لأعلى مستويات الاحترافية في هذه الرياضة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا