الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

هل يلعب فيرنانديز مع رونالدو في النصر ؟

متابعة: ضمياء فالح

وفق تقرير لصحيفة الميرور البريطانية يريد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح النصر حالياً، أن ينضم إليه مواطنه وزميله السابق في برونو فيرنانديز.

وتهب رياح التغيير على كتيبة الهولندي إيريك تن هاغ،ولمح كابتن الفريق لرحيله في مقابلة سابقة، لكن تن هاغ سحبه من ذراعه أثناء مقابلة بعد الفوز على نيوكاسل 3-2 لمنعه من الإجابة على سؤال يتعلق بمستقبله.

التقرير أشار لتواصل رونالدو مع مواطنيه فيرنانديز ودالوت في اليونايتد، لكن العلاقة بين رونالدو وفيرنانديز لم تكن مثالية عندما عاد صاحب الكرات الذهبية الخمس لليونايتد ولمس المحللون نوعاً من الغيرة بسبب ألقاب رونالدو الأوروبية.

فيرنانديز يريد الفوز ولو بلقب أوروبي واحد قبل مغادرة الساحة للعب في الشرق الأوسط وشوهد وهو يلتقط صورة يبدو أنها تذكارية مع مدربه تن هاغ وسط الشكوك حول بقائهما، فيما يعتقد أسطورة اليونايتد واين روني أنه يجب بناء الفريق حول برونو وقال: «عليك أن تبني الفريق حول برونو فهو مهاري وعليك أن تكافح لإبقائه أما بقية اللاعبين فعلى المدرب أن يتخلص منهم جميعاً. أبق على الشباب وأبق على برونو. الفريق بحاجة لتصفية جماعية وذلك لن يحدث في عام واحد بل في العامين القادمين».

وعن رأيه في الحارس الكاميروني أونانا قال روني: «أعتقد أن بدايته كانت مهزوزة لكنه تحسن عبر الموسم. بالنسبة لي دالوت جيد وماغواير مرة يخيب ومرة يصيب. كي تنافس في البريميرليغ تحتاج للاعبين أفضل، لا أقصد أن هؤلاء ليسوا لاعبي كرة جيدين لكن تحتاج للاعبين أفضل كي تنافس مانشستر سيتي وليفربول وأرسنال».

وعن ماركوس راشفورد، الذي كاد أن يتشاجر مع مشجع أثناء الإحماء قبل المباراة أمام نيوكاسل لكن كريستيان أريكسن سحبه من ذراعه كي لا يتطور الموقف، قال روني: «كلنا يعرف إمكانيات راشفورد باللعب على أعلى مستوى لكننا لم نرها هذا الموسم».

وسجل راشفورد 8 أهداف مقارنة بـ30 هدفاً الموسم الماضي وهو أيضاً من المرشحين للبيع.

وأيد أسطورة اليونايتد الآخر أندي كول الفائز بالثلاثية التاريخية موسم 1998-1999 ما ذهب إليه روني عن الفجوة بين اليونايتد وجاره وقال: أرى أن الفارق بين اليونايتد ومانشستر سيتي سيبقى، مستحيل ردم الفجوة في العامين المقبلين، مانشستر سيتي قوي جداً وسيواصل هيمنته الموسم المقبل أيضاً. البناء يحتاج وقتاً، 4 أو 5 سنوات.

وعلق روني: «عندما تنظر لمانشستر سيتي تجد أنه استغرق 15 عاماً كي يفوز بلقب أوروبا وأعتقد أن هذا هو الوقت الذي يحتاج إليه اليونايتد كي يفوز بلقب أوروبا من جديد».

واعترف أسطورة اليونايتد الإيرلندي روي كين بصعوبة بيع جميع اللاعبين وقال:«نتحدث عن بيع لاعبين لكن من الصعب المضي في هذا لأن البعض منهم قدم مقابل مبلغ ضخم والبعض الآخر متمسك بالبقاء ولن يوافق على الرحيل إلا إذا حصل على مبلغ».

وانتقد مشجعو اليونايتد البرازيلي أنتوني، المرشح أيضاً للبيع، بسبب وشمه جدارية على ظهره وهو يحتفل رغم أدائه المخيب هذا الموسم وتسجيله 11 هدفاً فقط في 82 مباراة.

وشوهد الجناح المنتقل من أياكس الهولندي مقابل 85 مليون استرليني وهو يعبر عن غضبه بعدما أمره المدرب باللعب في خط الدفاع وضج المشجعون بالتعليقات على الوشم ومنها: «عليه أن يركز على كرة القدم، أنتوني انت لا تستطيع حتى التمرير بطريقة صحيحة، أنانيتك صادمة» و«عليه أن يقلق على استلام الكرة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا