الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعم مقترحاً فلسطينياً بإيقاف إسرائيل دولياً

عادي

16 مايو 2024

12:06 مساء

قراءة دقيقتين

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعم مقترحاً فلسطينياً بإيقاف إسرائيل دولياً

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعم مقترحاً فلسطينياً بإيقاف إسرائيل دولياً

أعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن دعمه لاقتراح فلسطين بتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي (الفيفا) بسبب الحرب المستمرة في غزة خلال مؤتمره المنعقد في بانكوك الخميس، إذ ألغى الاتحاد القاري أيضاً حدود فترات استمرار كبار مسؤوليه في مناصبهم.
وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد، التزامه بمواصلة مساندة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعم مقترحه قبل اجتماع الفيفا (الجمعة) والذي يسعى إلى «اعتماد عقوبات فورية ومناسبة ضد الفرق الإسرائيلية».
وقال الشيخ سلمان «قوة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأتي من خلال قوة أعضائه، وعندما يعاني أحد الأعضاء يتأثر بقية الأعضاء الآخرين. الاتحاد الآسيوي يقف إلى جانب الاتحاد الفلسطيني ونحن ننضم لهم في البحث عن حلول فعالة منبثقة من كرة القدم للتظلمات التي أثارها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مقترحه. من واجبنا دعم الاتحاد الفلسطيني من أجل التوصل إلى حل سريع وفعال بما يتماشى مع القواعد واللوائح والنظام الأساسي للاتحاد الآسيوي والفيفا».
وأرسل الاتحاد الفلسطيني اقتراحه للفيفا في 11 مارس/آذار الماضي، وستتم مناقشته خلال الاجتماع السنوي للفيفا بعد إضافته إلى جدول الأعمال بدعم من اتحادات والأردن وسوريا واليمن.
ووقفت وفود الاتحادات المحلية دقيقة صمت قبل بدء اجتماعات الاتحاد الآسيوي حداداً على ضحايا الحرب في غزة، وتم عرض مقطع من إنتاج الاتحاد الفلسطيني يسلط الضوء على الدمار الذي سببته القوات الإسرائيلية.
وتطرق رئيس الفيفا جياني إنفانتينو إلى هذه المسألة في تصريحاته أمام الوفود المشاركة عندما دعا إلى تشكيل جبهة موحدة في الجهود المبذولة للتعامل مع القضايا داخل الرياضة وخارجها.
وقال: كلنا نعاني ما يحدث في فلسطين. نصلي من أجل الأمهات اللاتي يفقدن أطفالهن ونصلي من أجل الأمهات اللاتي يفقدن أطفالهن في كل مكان في العالم.
وتابع «لا يمكن لكرة القدم أن تفعل سوى القليل للغاية لأنه لتغيير المواقف المأساوية في كل مكان في العالم، كل ما يمكننا فعله هو إظهار الوحدة لأن كرة القدم هي ما يوحد الجميع».
وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي وافقت فيه الوفود على اقتراح بإلغاء الحدود الزمنية للرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد.
وصوتت أستراليا والأردن فقط ضد اقتراح إلغاء القيود والذي كان يحدد فترات تولي المناصب القيادية بثلاث فترات مدتها أربع سنوات.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/39jwbx99

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا