الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

سكاي دايف دبي تحقق رقمين قياسيين في القفز المظلي

كشفت سكاي دايف دبي، الوجهة الشهيرة عالمياً لتجارب القفز المظلي، عن تحقيق رقمين قياسيين مميزين على المستوى الوطني في القفز المظلي لدولة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، ما يسهم في تعزيز ريادة الوجهة في هذه الرياضة.

وحققت الوجهة الرائدة الرقم القياسي الأول، وهو القفز التشكيلي والرأس نحو الأعلى، في 28 إبريل، والرقم القياسي الثاني، وهو القفز التشكيلي والرأس نحو الأسفل، في 14 مايو الجاري.

ولعب المظليون من دولة الإمارات، دوراً أساسياً في التشكيلين اللذين حطما الأرقام القياسية، إلا أن المشاركين من تشيلي وتركيا وإيطاليا والبرازيل وروسيا والكويت أسهموا في هذا الإنجاز التاريخي، ما يعكس الطابع العالمي لهذه الرياضة الفريدة، ويثمن هذا الإنجاز الجهود الكبيرة التي تبذلها سكاي دايف دبي للارتقاء بمكانة هذه الرياضة وشعبيتها عالمياً.

ونظّم فريق سكاي دايف دبي من الخبراء العرض المذهل لتشكيل القفز والرأس نحو الأعلى في مركز القفز المظلي الصحراوي في سكاي دايف دبي، وشارك فيه 31 مظلياً، حيث أعادوا رسم ملامح الرياضات الجوية، ونجح المظليون في تحقيق هذا الإنجاز الرائع بعد ثماني محاولات، وهو ما يعكس المستوى العالي من المهارة والتنسيق الذي يتمتعون به.

وواصلت سكاي دايف دبي إنجازها لعام 2022، حيث نظمت مدرسة الطيران التابعة لها عرضاً رائعاً لتشكيل القفز والرأس نحو الأسفل في مركز القفز المظلي الصحراوي في سكاي دايف دبي، ونجح فيه المظليون ال46 المشاركون في تحطيم الرقم القياسي بعد ثماني محاولات أيضاً.

وشهد العرضان قفز المظليين من الطائرة على ارتفاع مذهل يبلغ 18 ألف قدم، أي ما يقارب ال5000 قدم أعلى من مستوى ارتفاع القفز الترادفي، ونظراً لهذا الارتفاع الشاهق، تلقى جميع المشاركين معدات مساعدة على التنفس أثناء الصعود.

وقام مصور يتمتع بمهارات عالية وخبرة كبيرة بالتقاط صور للتشكيلات، ما يضمن الحصول على لقطات مهمة توفر إمكانية التحقق من التسجيلات، وبعد هذه المحاولات، قام اتحاد الإمارات للرياضات الجوية بمراجعة اللقطات بدقة وعرضها على لجنة تحكيم قبل التصديق على التسجيلات رسمياً.

وتؤدي سكاي دايف دبي دوراً محورياً في مشهد الرياضات الجوية في دولة الإمارات، فضلاً عن تحقيق الأرقام القياسية. كما تؤكد التزامها الراسخ بالسلامة والتميز، وتواصل الارتقاء بهذه الرياضة لتقدم مصدر إلهام للباحثين عن التشويق وعشاق المغامرة في جميع أنحاء العالم. وتوفر سكاي دايف دبي تجارب لا مثيل لها في القفز بالمظلات تناسب مختلف المستويات، بدءاً من المبتدئين ووصولاً إلى المحترفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا