الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

مشاركة قياسية في مونديال الجودو «أبوظبي 2024»

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجودو - أبوظبي 2024، اعتماد مشاركة 110 دول من مختلف القارات في المنافسات التي تقام خلال الفترة من 19 إلى 24 مايو الجاري في «مبادلة أرينا» أبوظبي، وذلك مع إغلاق باب التسجيل رسمياً، ليكون الرقم القياسي الأكبر على صعيد جميع نسخ هذه البطولة.

واعتمدت اللجنة المنظمة قائمة الرياضيين المشاركين مع المنتخبات بإجمالي 682 رياضياً من الجنسين، بواقع 362 للرجال، و320 للسيدات.

ويتقدم منتخبنا الوطني قائمة المشاركين في المونديال، مع وجود أهم وأبرز المنتخبات ذات التصنيف الأعلى دولياً، ومنها: فرنسا، واليابان، والبرازيل، وكندا، وعدد من الدول العربية هي: ، والسعودية، ولبنان، والبحرين، والجزائر وتونس.

وسيكون المونديال على الموعد مع مشاركة نخبة من المصنفين الأوائل بوجود أفضل 10 مصنفين على مستوى العالم في كل وزن لفئتي الرجال والسيدات.

وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، رئيس اتحاد للجودو، أن حجم المشاركة على صعيد العدد والأسماء المصنفة الأولى عالمياً، يمنح دولة الإمارات شهادة تميز جديدة في استضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى.

وأضاف، استمرار التسجيل حتى الساعات الأخيرة من الموعد النهائي، يترجم حرص كافة الدول على المشاركة في المنافسات التي تعتبر الأكبر من حيث قوة النزالات المرتقبة، وبالوقت نفسه يؤكد، أن إقامة الحدث في الإمارات كفيل بزيادة أعداد الدول المشاركة مقارنة بالنسخ السابقة لنصل إلى 110 دول تضم أفضل لاعبي ولاعبات الجودو في الوقت الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا