الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

بطولة «محاربي » تنطلق في «أدنيك»

أبوظبي: محمد مصطفى

تنطلق الجمعة منافسات بطولة محاربي للفنون القتالية المختلطة، التي تقام على مدار يومين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، من خلال النسخة العربية والإفريقية 49، والدولية 50 (الذهبية)، بمشاركة 48 مقاتلاً ومقاتلة من جميع أنحاء العالم، يتنافسون في 24 نزالاً، وتتضمن النسختان 5 ألقاب.

وتنطلق المنافسات الجمعة، بالنسخة العربية الإفريقية 49، وتشهد منافستها 12 نزالاً، بمشاركة 24 مقاتلاً، ومقاتلة، فيما تقام النسخة الدولية «50» الذهبية السبت، وتشهد 12 نزالاً، بمشاركة 24 مقاتلاً.

وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن التفاصيل في مؤتمر صحفي في فندق شانغريلا في أبوظبي، بحضور الشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان، أمين عام اتحاد المصارعة، ويعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية، وتحدث خلاله فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، منظم البطولة، رئيس اللجنة المنظمة، بحضور نخبة أبطال الفنون القتالية المختلطة.

ومن أبرز لقاءات اليوم الأول المنازلة المرتقبة بين الفلسطيني راني سعدة «13 فوزاً و4 خسائر» والجنوب إفريقي سيدريك دويك «10 انتصارات و6 خسائر»، والكويتي عبدالله البوشهري «10 فوز و5 خسائر» مع الكاميروني جارويس ديا «10 فوز و7 خسائر»، إضافة إلى وجود العراقي حسين سالم ومعه علي يزيك من لبنان، ومحمود عاطف من والسنغالي ببابكار نيايج.

وتشهد منافسات السبت أقوى النزالات، حيث ينتظر أن يتوج 3 أبطال في 3 فئات مختلفة، وهم في وزن الذبابة بين ياماتو فوجيتا من أمام إياغو ريبيرو من البرازيل، ثم المنافسة على لقب وزن المتوسط في النزال الرئيسي المشترك بين شخبان الخاسوف من روسيا، أمام طاهر ابدليياف من أذربيجان، وتختتم الفعاليات بنزال بطولة وزن الريشة بين صامويل بارك من السويد أمام نجم «محاربي الإمارات» الأردني علي القيسي.

وأكد فؤاد درويش أن البطولة استطاعت على مدار السنوات الماضية، أن تؤكد مكانتها، وتجذب الجماهير من مختلف دول العالم، وذلك في ظل التطور الملحوظ الذي تشهده منذ تأسيسها بالمسمى القديم «محاربو أبوظبي»، وأضاف: «منذ انتقال مسؤولية تنظيم البطولة إلى شركة بالمز الرياضية، عملنا على تكريس خبراتنا، ومواردنا من أجل دعم الحدث ليليق باسم الرياضة الإماراتية».

وقال: «شهدت النسخ الماضية، إقامة 523 نزالاً، شارك فيها 798 مقاتلاً من 100 جنسية، إضافة إلى 43 نزالاً على ألقاب البطولة في مختلف الفئات والأوزان».

وأوضح درويش أن النجاح الكبير للبطولة، والحرص على متابعتها، سواء من قبل الجماهير أو المقاتلين من جميع أنحاء العالم، وكذلك وسائل الإعلام، يؤكد أن رسالتنا الهادفة لزيادة شعبية رياضات الفنون القتالية المختلطة تنمو بشكل كبير، وتحقق أهدافها، لتعزيز أهمية هذه النوعية من الرياضات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا