الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

الكشف عن تفاصيل النسخة السادسة من رالي داكار


كشفت الجهة المنظمة لرالي داكار، اليوم عن تفاصيل النسخةالسادسة من هذا الحدث التاريخي في المملكة، والذي يُعد أحد أبرز سباقات المحركات، ويضع رالي داكار، الإنسان والآلة في مواجهة مع الطبيعة في حدث مثير يُعتبر أحد أعظم التحديات الرياضية في العالم.
وسينطلق رالي داكار في نسخته السادسة في 3 يناير 2025، وسيقام وسط خلفية مذهلة من المناظر الطبيعية الصحراوية المتنوعة للمملكة، حيث سينطلق المشاركون من بيشة في جنوب المملكة متجهين شمالاً على طول البحر الأحمر قبل التوجه شرقاً نحو شبيطة في الربع الخالي، حيث سيعبرالمشاركون خط يوم 17 يناير.
وقد جاء الإعلان عن الرالي في مؤتمر لديفيد كاستيرا، في منظمة ASO، وتمخلال المؤتمر الإعلان عن تفاصيل هذا الحدث الذي سيقام في المملكة العربيةالسعودية.
وكما أصبح تقليدا على مدى السنوات الخمس الماضية من استضافة راليداكار في المملكة، فإن الرالي سيحمل في طياته مساراً جديداً يغطي مناطق لمتكن معروفة من قبل بمناظرها الطبيعية الخلابة، والمتنوعة التي تزخر بهاالسعودية، وخلال هذا الحدث الشاق الذي يستمر لمدة أسبوعين، سيجتازالمشاركون، الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم، مراحل عدة، حيث سيبدأ الرالي بالتجمع الكبير في مخيّم المبيت في بيشة قبل انطلاق السباق، كماسيضم الرالي مرحلة 48 ساعة، والتي لقيت رواجاً كبيراً بين المتسابقين، الذينسيقضون ليلتهم في أحد مخيمات المبيت المنتشرة على امتداد الصحراء، وستمتدّ هذه المرحلة لمسافة 950 كيلومترًا، مقارنةً بـ 540 كيلومترًا في رالي2024.
وسيشهد الرالي أيضا إقامة خمس مراحل على الأقلّ على مسارات منفصلةبهدف تقليص عدد المرات التي تتجاوز فيها السيارات الدراجات النارية، كماسيضم الرالي المرحلة التمهيدية، والمرحلة الماراثونية، ومرحلة الانطلاق الجماعي، وغيرها من المراحل المثيرة التي سيشهدها السباق، وسينضم مئات المشاركين للمنافسة في فئات مختلفة، لاستكشاف أروع المناظر الطبيعيةالخلابة، والمناطق التاريخية في المملكة العربية السعودية، ويشهد سباق 2025 مواجهة المتنافسين لمستوى عالٍ من التحديات مع مجموعة من التجارب التيسترفع من مستويات التميز والإثارة.
ومن المقرر أن يقام رالي داكار 2025 في الفترة من 3 إلى 17 يناير 2025، ولنيقتصر هذا الحدث على تحدي المشاركين بمساراته الصعبة فحسب، بل سيأسر المشاهدين من خلال عرض التراث الثقافي الغني، والجمال الطبيعيالخلاب للمملكة، ندعو الجميع إلى وضع علامة على تقويمهم لهذا الحدثالاستثنائي في رياضة المحركات، والذي من المقرر أن يقدم تجربة لا مثيل لهافي قلب المملكة العربية السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا