الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

أوسيك يهزم «ملك الغجر» في نزال

متابعة: ضمياء فالح

أحرز الأوكراني أولكسندر أوسيك أوّل لقب عالمي موحّد للوزن الثقيل في 25 عاماً، بتغلّبه على البريطاني تايسون فيوري بقرار منقسم من القضاة، في المملكة العربية .

ومنح قاضيان الأفضلية لأوسيك بنتيجة 115-112، و114-113، فيما أعطى الثالث الأفضلية لفيوري 114-113.

وكان فيوري الأكثر خطورة في بداية النزال، لكن أوسيك تنفّس الصعداء تدريجاً ليتفوّق على الملاكم العملاق المكنّى «ملك الغجر»، وقد أنقذه جرس نهاية الجولة التاسعة عندما كان الأوكراني يمطره باللكمات، قبل أن يتعرّض للخسارة الأولى في مسيرته.

وانضمّ أوسيك الذي لم يخسر بعد في مسيرته إلى الأساطير أمثال محمد علي، جو لويس ومايك تايسون، كبطل موحّد لكل الأوزان الثقيلة، والأوّل منذ اعتراف عالم الملاكمة بأربعة أحزمة في الألفية الثالثة.

وبات بمقدور أوسيك التفاخر بأنه أفضل ملاكم في حقبته، في وقت قد يتبارز الملاكمان مرّة ثانية في أكتوبر.

قال أوسيك البالغ 37 عاماً «هذه فرصة كبيرة لي، لعائلتي، لبلدي».

في المقابل، قال فيوري إنه كان «نزالاً رائعاً مع أولكسندر».

تابع ابن الخامسة والثلاثين «أعتقد أنني فزت بهذا النزال، أعتقد أنه فاز ببعض الجولات، لكني فزت بمعظمها».

وهيمن فوز أوسيك المقلب بـ«القط» على عناوين الصحافة لأن النزال كسر رقم الملاكم لينوكس لويس، آخر من حمل جميع ألقاب الفئات.

وتقدم لويس، الذي حضر النزال، بالتهاني للملاكم الأوكراني وكتب على حسابه في إنستغرام: «مرحباً بك في النادي، أوسيكا. شهدنا الليلة كسراً. كنت سعيداً لاستقبال واحد من هذين البطلين واليوم كان أولكسندر الكبير. أتطلع لرؤيتهما معاً في نزال إعادة، أوسيكا اثبت أن الوقت ليس متأخراً لتعزيز إنجازاته وفيوري سيتعلم ويعود. الهزيمة جزء من اللعبة لكن ردة فعلك عليها هي التي تصنع الفارق».

بيد أن فيوري قال إن سبب فوز غريمه يعود إلى خوض بلاده حرباً وأضاف: «أعتقد أنني كسبت النزال وأعتقد أنه كسب بعض الجولات لكنني فزت في معظمها. أعتقد أننا قدمنا قتالاً جيداً وربما الأفضل. أنتم تعرفون أن بلاده تخوض حرباً والناس تتعاطف معه.أنا كنت الفائز».

في الواقع أوسيك فاز ولعنة مطرب الراب الكندي دريك ضربت مجدداً إذ راهن بـ565 ألف دولار على فوز فيوري. وسبق لدريك أن راهن على فوز أنتوني جوشوا أمام فرانسيس نغانو وراهن على فوز إسرائيل أديسانيا لكنه كسر اللعنة عندما راهن بمليون دولار على فوز الأرجنتين بلقب العالم بمونديال قطر 2022 على حساب فرنسا.

وعلق أوسيك بعد النزال: «شكراً لفريقي، هذه فرصة كبيرة بالنسبة لي ولعائلتي ولبلادي. هذا يوم رائع وطبعاً مستعد للإعادة»، فرد عليه فيوري: «سنعود لتمضية الوقت مع العائلة وأراك في أكتوبر. أعتقد أنني ربحت النزال لكنني لن أجلس وأبكي وأقدم أعذاراً، سنتواجه في أكتوبر».

وقطع أوسيك المؤتمر الصحفي للذهاب بسيارة إسعاف الى المستشفى وسط تقرير يفيد بتعرضه لكسر في الذقن وفي حال عدم قدرة أوسيك على الدفاع عن لقب «بطل العالم بالوزن الثقيل بلا منازع» أمام دانييل دوبوا وفيليب هيرغوفيتش ربما يجرد منه قبل مواجهة فيوري في نزال الإعادة في أكتوبر المقبل. وخطف أوسيك الأنظار بدخوله ببدلة خضراء وقبعة من الوبر وعلق المشجعون: «دخول أوسيك كان بارداً»، و«أوسيك سيفوز، سأستلقي على الأرض إن دخل عليه خصمي بهذه البدلة».

في المقابل، دخل ملك الغجر الحلبة راقصاً على أنغام الأغاني وعلق مشجع: «أوسيك دخل الحلبة كرئيس للنهائي وفيوري كمستعرض».

والتقط ابن فيوري، برنس جون جيمس، صورة مع غريم والده قبل ساعات قليلة من النزال ونشر الصورة على حسابه في إنستغرام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا