الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

غوارديولا يستعد للثنائية غير المسبوقة: مانشستر سيتي أكبر نادٍ في تاريخ إنجلترا

متابعة: ضمياء فالح
وصف الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي النادي بأنّه أكبر ناد في تاريخ الكرة الإنجليزية، وذلك بعد حصده لقب البريميرليغ للعام الرابع على التوالي وهو إنجاز لم يسبقه إليه أحد من قبل وقال:«لم يسبق لأي فريق أن حقق هذه الأرقام ولعب بهذا المستوى وهذا ما يقلق خصوم سيتي عندما يرون هذا الجيل من اللاعبين. من ناحية الإحصائيات لا أحد كان أفضل منا. لو جئت غداً وقلت لكم: إنني سأفوز بـ 6 ألقاب في 7 سنوات في البريمييرليغ لقلتم لي: أنت مجنون فهذا مستحيل لكنه حصل وأنجزنا شيئاً مذهلاً». وعن وصيفه أرسنال قال غوارديولا: «أنا واثق من استمرار ميكيل أرتيتا معه، أرسنال بعث رسالة هذا الموسم مفادها نحن هنا لسنوات طويلة».
وتابع غوارديولا:«كان لدي شعور في إسطنبول عندما فزنا بالثلاثية التاريخية أنه لم يعد لدي شيء لأفوز به لكن لدي عقد وأنا هنا، بعض الأوقات أشعر بالتعب وبعضها أحبها والآن بعد اللقب الرابع على التوالي سنطمح لأي شيء ؟ كأس الاتحاد. أخبرني غاري لينيكر أنه لم يسبق لأي فريق إنجليزي أن حصد الثنائية عامين على التوالي».
وعن طموح الفوز بلقب البريميرليغ مجدداً الموسم المقبل قال المدرب الإسباني:«حالياً لا أعرف ما الذي سيشعل طاقتنا للموسم المقبل لكن بمعرفتي اللاعبين ونفسي أعرف أننا سنقول:«لم لا نفوز اليوم ونبذل أكبر جهد كي نحقق الفوز ؟».
وعن مستقبله بعد مشاهدته الألماني يورغن كلوب وهو يودع قال غوارديولا: في الحقيقة أنا أقرب للرحيل مني للبقاء، تحدثت مع إدارة النادي وأشعر أنني باق حالياً وسنتحدث الموسم المقبل وسنرى ما سيحصل.
8 سنوات في سيتي هي ضعف المدة التي بقي فيها غوارديولا في نادي برشلونة وأثنى عليه حاسداً ديفيد مويز مدرب ويست هام وقال: جميع من في كرة القدم محتار، كنت أريد التحدث عن أسلوبه في التدريب لكن الموضوع أكبر من هذا. إما أنه مدرب مميز جداً أو إن لديه مجفف شعر يضرب به اللاعبين في الكواليس ولا أحد يخبرنا بشيء. يبدو أنه مسيطر جداً عليهم في الملعب، قدرته على التدريب لا تصدق. هذا الرجل حصد 4 ألقاب على التوالي وحطم أسطورة عدم الفوز باللقب على التوالي 4 مرات.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا