الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

تستعيد قمة مونديال الجودو في أبوظبي

استعاد منتخب صدارة الترتيب العام لمنافسات الفردي في بطولة العالم للجودو - أبوظبي 2024، التي تختتم الجمعة في «مبادلة أرينا» في أبوظبي بإقامة فئة الفرق المختلطة.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 7 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 برونزيات في ختام الجولة الرابعة، التي تنافس خلالها 137 لاعباً ولاعبة في منافسات وزني تحت 90 كغم للرجال، وتحت 70 و78 كغم للسيدات، وسط حضور جماهيري كبير تفاعل بحماس على المدرجات.

وكسب الياباني جوكي تاجيما الميدالية الذهبية لفئة تحت 90 كجم للرجال، على حساب الصربي نيمانيا مايدوف الذي نال الميدالية الفضية، وذهبت الميدالية البرونزية للإسباني تريستاني موسخيشفيلي والقيرغيزستاني إرلان شيروف، وهي أول ميدالية لقيرغيزستان في تاريخ مشاركاتها في بطولات العالم.

وفي نفس الفئة، حقق اللبناني كارامنوب ساجايبوف أفضل النتائج العربية حتى الآن، وهو الذي بلغ نصف النهائي قبل خسارة مواجهة الميدالية البرونزية، فيما حقق لاعب منتخب الوطني أرام جريجوريان، الفوز في أول مواجهة أمام الروماني فلاد فيسان، ثم خسر في الدور التالي أمام البلجيكي سامي شوشي.

وقام بتتويج الفائزين بهذه الفئة، الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وكوليندا جرابار كيتاروفتيش، رئيسة كرواتيا السابقة.

وهيمنت فرنسا على وزن تحت 70 كغم للسيدات، وقام بتتويج الفائزين في هذه الفئة، محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، رئيس اتحاد الجودو، ونيكولا نيمتشينو سفير جمهورية فرنسا لدى الدولة.

وتقام الجمعة منافسات «الفرق المختلطة»، وسط منافسة منتظرة بين اليابان وفرنسا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا