الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

ما سبب إقالة تشافي من تدريب برشلونة؟

عادي

24 مايو 2024

16:39 مساء

قراءة دقيقتين

تشافي هرنانديز

تفاجأ عشاق برشلونة الإسباني بإعلان إدارة النادي إقالة المدرب تشافي هرنانديز، بعد أربعة أسابيع فقط من تأكيد استمراره خلال الموسم المقبل، وهو ما أثار جدلاً جماهيرياً حول أسباب الإقالة.
يأتي القرار بعد التصريحات التي أطلقها تشافي الخميس الماضي حول وضع النادي المعقد خاصة من الناحية الاقتصادية، وأنه يواجه صعوبة في التنافس مع ريال مدريد، وهي التصريحات التي أشارت التقارير إلى أنها أغضبت لابورتا. ويعاني النادي فاتورة أجور متضخمة إضافة إلى تنفيذ مشروع تجديد ملعب كامب نو بقيمة 1.6 مليار يورو (1.7 مليار دولار).
علاقة متذبذبة
يوم السبت الماضي، خرج تشافي بتصريحات قال فيها إن ثقة النادي به لم تتزعزع رغم التقارير الإعلامية المستمرة التي تحدثت عن تفكير جوان لابورتا رئيس النادي في إقالته من منصبه.
وصرح تشافي وقتها عن الشائعات حول فقدان لابورتا للثقة فيه «سنجلس مع الرئيس وإذا كان علينا التحدث بخصوص أي شيء فسنفعل ذلك. لكن الأمور لم تتغير عمّا كانت عليه قبل ثلاثة أسابيع. إذا حدثت أي تغييرات سنخبركم بها».
وبالعودة إلى يناير الماضي، فقد قال تشافي إنه سيستقيل من منصبه بنهاية الموسم، لكنه جلس الشهر الماضي مع مسؤولي النادي، واتفقوا على إكمال آخر عام في عقده حتى منتصف 2025، لكن بشروط غير معلنة حددها النادي.
ويعد تشافي أحد أساطير نادي برشلونة كلاعب، كما حقق معه لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، لكنه كان تحت الضغط هذا الموسم، بعد فشل برشلونة في اللحاق بغريمه ريال مدريد الذي حسم بالفعل لقب الدوري.
ويحظى تشافي المولود في كتالونيا بتقدير كبير، بسبب شخصيته المتواضعة وأخلاقه، كما حقق عديد البطولات كلاعب سواء مع برشلونة أو المنتخب الإسباني، ويُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم لاعبي خط الوسط على مر التاريخ.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/aev485pt

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا