الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

العين على آسيا

يريد العين كتابة تاريخه القاري بحروف من ذهب للمرة الثانية، عندما يستضيف في الساعة الثامنة من مساء السبت فريق يوكوهاما مارينوس الياباني في استاد هزاع بن زايد في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وخسر العين في لقاء الذهاب 1-2 في ، لذلك يحتاج إلى الفوز بهدفين من أجل أن يتوج باللقب الثاني في تاريخه بعد عام 2003، أما الفوز بفارق هدف فسيعني جر اللقاء إلى شوطين إضافيين ثم ركلات الترجيح.

وبالنسبة ليوكوهاما الذي يقوده النجم الأسترالي السابق هاري كيويل فإنه يحتاج إلى الفوز أو التعادل ليتوج باللقب الأول في تاريخه.

ويراهن العين في تحقيق اللقب الآسيوي على جمهوره حيث ستكون مدرجات استاد هزاع مملوءة ب«الأمة العيناوية» التي يعول عليها اللاعبون، لبث الحماس في نفوسهم كما أكدوا في تصريحاتهم.

وأعلن نادي العين وضع شاشات عملاقة خارج استاد هزاع للمشجعين الذين لن يتمكنوا من شراء تذاكر، كما سيبث النهائي عبر 13 دور سينما في مختلف مدن .

وقال هرنان كريسبو مدرب العين عن أهمية الدعم الجماهيري «مباراة الذهاب لم تكن سهلة لأن جماهيرهم دعمتهم بقوة، ولكنني واثق للغاية بتحقيق إيجابية في الإياب، لأننا سنلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، وهذا ما يمنحنا الحافز لتقديم مستوى جيد والخروج بالنتيجة التي نأملها جميعاً ونسعى لتحقيقها».

وتابع «سنحاول بذل قصارى جهدنا من أجل كتابة التاريخ وتحقيق البطولة».

وشهدت القمة أمام الوحدة قبل 5 أيام من النهائي القاري مشاركة المهاجم التوغولي لابا كودجو ل62 دقيقة في مؤشر لإمكانية الدفع به أمام يوكوهاما.

وغاب لابا، أفضل هداف أجنبي في تاريخ النادي ضمن الدوري برصيد 98 هدفاً وصاحب ستة أهداف في النسخة الحالية للبطولة القارية، بسبب الإصابة في مباراتي النصر في ربع النهائي ثم ذهاب نصف النهائي أمام مواطنه الهلال، وتكرر الغياب في الإياب أمام الأخير ثم في ذهاب الدور النهائي أمام يوكوهاما مارينوس، لكن هذه المرة لأسباب فنية.

وأتى قرار كريسبو بعدما نجح رهانه على الجناح المغربي سفيان رحيمي عندما حوّله إلى قلب الهجوم، حيث سجل ستة أهداف من أصل تسعة لفريقه في شباك النصر والهلال، ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفاً.

وقال كودجو بعد مشاركته أمام الوحدة «سواء لعبت أم لم ألعب، جميعاً سنقاتل من أجل الفوز باللقب».

  • طرد شبح نهائي 2016

ويأمل العين ألا تتكرر ذكرى نسخة نهائي 2016 عندما خسر في الذهاب أمام جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 1-2 وتعادل معه 1-1 إياباً في ستاد هزاع بن زايد.

لكن «جبل حفيت» الحارس خالد عيسى(34 عاماً) الذي كان ضمن التشكيلة التي خسرت نهائي 2016 رأى أن «العين خاض هذا الموسم أقوى نسخة له في دوري أبطال آسيا».

وتابع «هذه النسخة أظهرت المعدن الحقيقي للعين وشخصيته القوية، وأكدت أن الفريق له مستقبل كبير، وهناك ظروف وتفاصيل وذكريات رائعة عشناها، والقصة لم تنته بعد، وعازمون على إكمال المهمة على أكمل وجه».

  • تحكيم أوزبكي

يقود المباراة بين العين ويوكوهاما مارينوس، الأوزبكي إيلغيز تانتاشيف، والذي يُعتبر من ضمن أبرز حكام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكان من ضمن 74 حكماً شاركوا في إدارة مباريات كأس آسيا ، كما شارك بانتظام خلال الفترة الماضية في إدارة مباريات دوري أبطال آسيا والتصفيات الآسيوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا