الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

السبت الممتاز.. 6 نهائيات في 3 قارات

تشهد ملاعب كرة القدم في 3 قارات مختلفة (أوروبا، وإفريقيا، وآسيا)، يوماً رياضياً حافلاً، السبت 25 مايو/ أيار الجاري، حيث تقام 6 مباريات نهائية حاسمة في مختلف البطولات، سواء قارية أو محلية.

  • دوري أبطال آسيا

يعوّل العين على دعم جمهوره لقلب تأخره ذهاباً 1-2 والتتويج باللقب القاري الثاني في تاريخه بعد 2003، عندما يستضيف يوكوهاما مارينوس الياباني الساعي إلى لقبه الأول، في الساعة الثامنة مساء السبت، في استاد هزاع بن زايد في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويحجز بطل المسابقة المقعد الرابع الأخير لقارة آسيا في مونديال الأندية 2025 بصيغته الموسعة، ليلحق بالهلال ، أوراوا ردي دايموندز الياباني، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

  • دوري أبطال إفريقيا

يصبو الأهلي المصري إلى تشديد قبضته على مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عندما يستقبل في تمام التاسعة، مساء السبت، الترجي التونسي في إياب الدور النهائي على ملعب القاهرة الدولي، الذي سيكون مسرحاً للتتويج القاري للأسبوع الثاني على التوالي، بعدما أحرز الزمالك لقب كأس الاتحاد على حساب نهضة بركان المغربي.

ويبحث الفريق الضيف عن إيقاف هيمنة «الشياطين الحمر» والعودة إلى بلاده باللقب الخامس في تاريخه. وكان الفريقان قد تعادلا سلباً على ملعب «حمادي العقربي» في رادس ذهاباً.

  • كأس الاتحاد الإنجليزي

يلتقي مانشستر سيتي، السبت، مع جاره للمرة الثانية على التوالي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أقدم مسابقة كروية في العالم.

ويسعى يونايتد لتحقيق أول لقب له في كأس الاتحاد الإنجليزي منذ 2016 عندما تغلب على كريستال بالاس، ويمكن أن تتعزز صفوفه بمشاركة لاعب خط الوسط ماسون ماونت.

لكن يونايتد سيبدأ المباراة وهو غير مرشح للفوز وسيحتاج لتقديم الأداء الذي جعله يتفوق على في مباراة قمة في دور الثمانية، وهي من أبرز المباريات القليلة التي قدم فيها زملاء برونو فيرنانديز أداء جيداً في موسم متوسط.

  • نهائي كأس فرنسا

يُسدل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي الستار على مسيرته مع باريس سان جيرمان عندما يواجه ليون في نهائي كأس فرنسا لكرة القدم، السبت.

وتُقام المباراة النهائية خارج باريس والمنطقة المحيطة بها لأوّل مرة، حيث يحتضن ملعب بيار موروا في ليل الذي يتّسع ل50 ألف متفرّج المواجهة المنتظرة، في ظل إعداد «ستاد دو فرانس» لاستضافة المقبلة.

  • دوري أبطال أوروبا للسيدات

يواجه برشلونة نظيره ليون الفرنسي في نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات -2024 على ملعب سان ماميس.

وسيسعى برشلونة للحفاظ على لقبه أمام فريق تأهل إلى النهائي للمرة ال11 تاريخياً.. وهو ليون.

وكان برشلونة قد أقصى من نصف النهائي، بينما فاز ليون على مواطنه باريس سان جيرمان.

  • نهائي كأس ألمانيا

وفي العاشرة مساءً، يخوض باير ليفركوزن المباراة النهائية لكأس ألمانيا ضد كايزرسلاوترن، والمقرر إقامتها على أرضية الملعب الأولمبي في مدينة برلين. وكان ليفركوزن خسر مؤخراً لقب الدوري الأوروبي أمام أتالانتا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا