الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

دبا الحصن يصعد إلى دوري أدنوك للمحترفين

الفجيرة: نزار جعفر

حسم فريق دبا الحصن بطاقة الصعود الثانية لدوري أدنوك للمحترفين عقب فوزه على مضيفه يونايتد بهدف وحيد أحرزه البرازيلي جيلمار داسيلفا خلال المباراة التي جمعتهما الأحد على ملعب مدينة دبي الرياضية ضمن الجولة قبل الأخيرة.

بهذا الفوز يؤكد الفريق الحصناوي صعوده رسمياً ومرافقة العروبة إلى أضواء المحترفين رافعاً رصيده إلى 64 نقطة، ومتفوقاً على منافسه دبا الفجيرة الذي توقف رصيده عند (63 نقطة) بعد فوزه على الفجيرة بهدفين دون رد.

استحق الأخضر الحصناوي الصعود في معركة العبور بعد أن سطّر نجوم الفريق إنجازاً تاريخياً غير مسبوق بمعانقة الأضواء للمرة الأولى في عصر الاحتراف، والثانية في تاريخ النادي بعد موسم 2004 - 2005، وذلك تحت مسماه القديم دوري الدرجة الأولى، وتحقيق أحلام جماهيره الوفية بعد صراع مع التوتر والقلق طوال الأسابيع الماضية حتى الفوز الأخير الذي كان بمثابة جسر العبور لأضواء دوري أدنوك للمحترفين.

أما عن مجريات المباراة التي انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي قبل أن يحسم الحصن معركة الصعود في أنفاسها الأخيرة بهدف وحيد سجله اللاعب جليمار عند الدقيقة 88 والذي انتهى عليه اللقاء لتتنفس الجماهير الحصناوية الصعداء بعد طول انتظار وتنطلق أبواق النصر وتحلق البالونات الخضراء في سماء الساحل الشرقي.

أما على صعيد بقية مباريات الجولة فقد تعادل العروبة مع ضيفه الحمرية 2-2 ليواصل الفريق العرباوي أرقامه القياسية رافعاً رصيده إلى 77 نقطة بعد أن حسم بطاقة التأهل الأولى والظفر بدرع المسابقة.

وفاز مسافي على سيتي 6-1 ليودع الأخير رسمياً دوري الدرجة الأولى، كما كان الفوز من نصيب جلف إف سي على الظفرة 2-1، وتعادل الذيد مع مصفوت 2-2، والتعاون مع العربي 1-1، والجزيرة الحمراء مع جلف يونايتد بنفس النتيجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا