الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

رحيمي: العين خطط لزعامة آسيا في 2021

تغطية: عصام هجو

حضر نجم دوري أبطال آسيا الأول المغربي سفيان رحيمي إلى قاعة المؤتمرات الصحفية بعد نهاية المباراة مع يوكوهوما مارينوس الياباني، وهو محتضناً جائزتي أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا وجائزة الهداف القياسي برصيد 13 هدفاً، وملتحفاً بالعلم المغربي.

تحدث سفيان عن كل شيء، وكشف أسرار اللقب عن النجمة الثانية وعاد بالذاكرة إلى الوراء

قال رحيمي «أذكر أنني أول ماوقّعت مع العين في عام 2021 جلست معي الإدارة وقالت لي لدينا مشروع، ونريد أن تكون جزءاً من مشروعنا الطموح، وكانت من الأولويات التي تناقشنا حولها هي دوري أبطال آسيا، ولم يكن لهم حديث غير الآسيوية».

  • التدرج في المستوى

وتحدث رحيمي عن كيفية الفوز بالنسخة الحالية، وقال«نجحنا في التقدم في البطولة خطوة خطوة، وبكل هدوء تدرجنا في البطولة إلى أن وصلنا لأبعد نقطة رغم أن المنافسين كانوا من العيار الثقيل وأبرزهم النصر والهلال السعوديين، وقد نافسنا لاعبين كباراً وعالميين وتفوقنا والحمدلله حققنا المطلوب واحتفلنا بالتتويج باللقب الكبير».

وعن فوزه بجائزة الهداف وأفضل لاعب قال: هذا لا يحسب لسفيان وحده، بل للمجموعة فلولا الزملاء والنادي والمجموعة والمدرب والجمهور لما وصل سفيان إلى هذه الجوائز والأرقام، فالكل شارك في الإنجازات والأرقام.

وتابع: منذ صغري كان طموحي الوصول إلى أعلى المراتب في كرة القدم، لكن بصراحة لم أكن أتوقع أن أبرز بهذا المستوى أو هذه الدرجة، وشعاري دائماً العمل ثم العمل، ولكل مجتهد نصيب.

ورداً على سؤال حول مستقبله لأنه بات قيد نظر الأندية الخارجية التي قد تطلب خدماته قال: صدقوني، لم أفكر في ذلك، ودعوني أفرح حالياً، ولكن العلم عند الله في المستقبل الذي ينتظرني، وكل ما أستطيع قوله: أنا في العين وعقدي وعقلي مازال مستمر مع العين وحتى اللحظة ليس هناك جديد حول مستقبلي فأرجو أن نترك مثل هذه الأمور لظروفها.

وحول وقوف اللاعبين واجتماعهم مع بعض بعد صافرة نهاية الشوط الأول وقبل الدخول إلى غرفة الملابس قال سفيان: تجمعنا وتحدثنا إلى بعض لأن الفريق الياباني فقد لاعباً وسيواجهنا في الشوط الثاني بعشرة لاعبين ونحن اجتمعنا واتفقنا بأنه يجب أن نضاعف الجهود وأن نتذكر أننا واجهنا نفس الموقف وكنا عشرة لاعبين في مباراة أمام الوصل وتفوقنا على 11 لاعباً، وعلينا أن نتذكر مافعلناه وأن نمنع يوكوهاما من التسجيل، وأيضاً تحدثنا عن نقطة مهمة وهي إن مثل هذه المباريات تلعب على التفاصيل البسيطة والصغيرة وقبل الدخول إلى غرف الملابس تعاهدنا كلاعبين أن ندخل الشوط الثاني مركزين بأعلى درجات التركيز وأن نسجل من أي فرصة تسنح للفريق وسجلنا الهدف الثالث الذي منحنا الأريحية وركزنا على الاستحواذ وعندما شعرنا بأننا فعلاً ارهقنا الخصم سجلنا الرابع والخامس وكل هذه الأمور والتفاصيل تعود إلى شخصية اللاعبين وشخصية الفريق.

  • دعم مغربي

وحول دعم الجمهور المغربي ونادي الرجاء بصفة خاصة قال: منذ اليوم الأول الذي غادرت فيه نادي الرجاء ظل الجمهور يدعمني ويشجعني ويحفزني لتقديم الأفضل خصوصاً في البطولة الآسيوية، وقال: الجمهور المغربي كان حاضراً وحرص على أخذ موقعه في المدرجات دعماً لنادي العين ولسفيان رحيمي، وقبل المباراة بثلاثة أيام علمت أن بعض جماهير الرجاء البيضاوي تكبدوا مشاق السفر إلى العين رغم أنهم ناس بسطاء ولكنهم يريدون دعمي ومساندتي فما كان مني إلا أن استقبلتهم في بيتي وهذا أقل واجب يمكن أن أقدمه لهم وأشكر نادي الرجاء لأني من خريجي هذا النادي وأشكر كل الأندية المغربية.

وبخصوص استدعائه للمنتخب المغربي قال: الإدارة الفنية بقيادة المدرب وليد الركراكي في تواصل معي وقبل المباراة النهائية تواصل معي المدرب وشجعني.

وفي الجزء الأخير من حديث وتعليقات سفيان رحيمي في المؤتمر الصحفي دخل القاعة المدرب كريسبو فعانق سفيان عناقاً حاراً، وقال سفيان: في صغري كنت أتابع وأشاهد كل مباريات كريسبو عندما كان لاعباً، وكنت معجباً به أشد الإعجاب، والدنيا صغيرة وكل شيء وارد وجائز، حيث لم أكن أحلم في يوم أنني سوف أقابله ولكن جاء اليوم وأصبحت قريباً منه وأقابله يومياً، بل أصبحنا مرتبطين بعمل مع بعض وعلاقتنا متميزة فهو اسم كبير ومدرب كبير وأشكره على ماقدمه لنا كمجموعة وأشكره على دعمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا