الارشيف / رياضة / اليوم السابع

الأهلي يترقب وصول قرار رسمي بتأجيل مباراة الألومنيوم فى كأس

يترقب مسئولو النادي الأهلي وصول خطاب رسمي خلال الساعات المقبلة بتأجيل مباراة الألومنيوم فى دور الـ32 لبطولة كأس ، التي سبق وتم تحديد موعدها يوم 29 مايو الجاري، خاصة أن الأهلي سبق وأعلن رفضه المشاركة فى هذه المباراة دون لاعبيه الدوليين.

ويرغب الأهلي فى منح لاعبيه راحة لمدة خمسة أيام على أقل تقدير بعد انتهاء مشوار الفريق فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي توّج بها المارد الأحمر مساء السبت على حساب الترجي التونسي.

ويرى الأهلي أنه لابد من حصول لاعبيه على راحة خمسة أيام قبل انطلاق معسكر منتخب مصر، الذي سيخوض خلاله مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو يومى 6 و10 يونيو المقبل فى تصفيات مونديال 2026 بأمريكا.

وحقق الاهلى مكاسب عديدة بعدما توج المارد الاحمر ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة ‏في ‏تاريخه، ‏بعدما نجح في تحقيق الفوز على الترجي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت ‏على استاد ‏القاهرة، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.‏ ‏
 

وتنتعش خزينة النادي الأهلي بـ 4 ملايين دولار بعد تتويج الفريق الأول ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على حصول الفريق المُتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهو النادي الأهلي هذا الموسم، على 4 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف، وهو الترجي التونسي، على 2 مليون دولار.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر زيادة الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا اعتبارًا من الموسم الماضي، والذي شهد تتويج النادي الأهلي بالبطولة أيضًا على حساب الوداد البيضاوي المغربي، وحصوله على 4 ملايين دولار حينها.

ومن المُقرر أن يرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجوائز المالية للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا إلى النادي الأهلي خلال الأسابيع المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا