الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

من أمريكا.. "صفقة تاريخية" تطرق أبواب الدوري المصري

طرقت "صفقة تاريخية" أبواب الدوري المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن نادي كولورادو سبرينجس رحيل لاعبه الغيني حاجي باري إلى نادي فيوتشر المنافس في الدوري المصري الممتاز.

ووصف نادي كولورادو الصفقة عبر موقعه الرسمي بـ"التاريخية"، مشيرا إلى أنها الأكبر ماليا في تاريخ النادي.

وأوضح النادي أنه لن يكون بإمكانه الإعلان عن قيمة الصفقة إلا بموافقة بطولة الدوري الأمريكي والاتحاد الأمريكي لكرة القدم وفقا للقواعد هناك.

على الجانب الآخر، يستعد نادي "فيوتشر" لخوض موسمه الثاني في الدوري المصري بعد إنجازه بتحقيق المركز الخامس في أولى مشاركاته بالمسابقة الموسم الماضي.

من هو حاجي باري لاعب فيوتشر الجديد؟

حاجي باري هو لاعب كرة قدم غيني ويحمل الجنسية الأمريكية، وُلد في يوم 8 ديسمبر/كانون الأول عام 1992 ويبلغ من العمر 29 عاما.

وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" يجيد اللاعب الغيني اللعب في الخط الأمامي، وبالأخص في مركز المهاجم الصريح، وتبلغ قيمته السوقية في الوقت الحالي 385 ألف دولار أمريكي.

يلعب باري مع سبرينجس منذ يناير/كانون الثاني عام 2021، وفي موسمه الأول مع الفريق تألق بصورة لافتة وسجل 25 هدفا خلال 32 مباراة.

وفي الموسم التالي عام 2022، ساعد باري فريقه على تحقيق الفوز في 9 من أول 10 مباريات، وسجل 16 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة خلال 30 مباراة بالمجمل.

الجدير بالذكر أن بطولة "دوري كرة القدم المتحدة" التي يلعب بها كولورادو سبرينجس، هي بطولة دوري كرة قدم أمريكية تأسست عام 2011، وتُعد البطولة الثانية من حيث القوة بعد الدوري الأمريكي لكرة القدم.


على المستوى الدولي، تم استدعاء باري إلى معسكر المنتخب الغيني الأول في أكثر من مناسبة سابقة، لكنه شارك في مباراتين دوليتين فقط ولم يسجل أو يصنع أي أهداف.

وساعد باري غينيا على التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، حين شارك في التعادل 1-1 مع ساحل العاج في استاد 28 سبتمبر في العاصمة الغينية كوناكري، بالظهور الدولي الأول له.

ماذا قال باري عن الانتقال إلى فيوتشر؟

تحدث حاجي باري عن كيف أن القرار كان بمثابة فرصة لتغيير حياته وقال: "فرص مثل هذه لا تأتي في كثير من الأحيان، لذلك كان قرارا سهلاً بالنسبة لي".

واستدرك قائلا: "ولكنه حلو ومر في نفس الوقت، لأنني أحب هذا النادي بالفعل، أحب التنظيم لديهم، أحب الجهاز الفني وزملائي في الفريق".

وتابع: "لن أكون اللاعب الذي أنا عليه اليوم بدون هؤلاء الرجال، لكن هناك دائما خطط أخرى لنا، ولا يمكننا التشكيك في ذلك في بعض الأحيان".

واستمر باري في الحديث عن تأثير كولورادو سبرينجز عليه وعلى مسيرته المهنية: "لقد استمتعت خلال العامين الماضيين بلعب كرة القدم الاحترافية، وأشعر أنهما كانا أفضل عامين في مسيرتي المهنية".

واختتم بقوله: "لقد كنت في الجوار مع أفضل الناس الذين قابلتهم في حياتي، أود أن أتقدم بشكر خاص إلى رئيس النادي، فبدونه لم يكن أي من هذا ممكنا، هذا هو الرجل الذي آمن بي منذ اليوم الأول الذي دخلت فيه هنا".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا