الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

هدف ريال مدريد.. "جوهرة دورتموند" يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا

دخل أحد نجوم فريق بروسيا دورتموند الألماني تاريخ دوري أبطال أوروبا في الوقت الذي ارتبط فيه اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

وأقيمت (الأربعاء) 8 مباريات في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، إحداها المواجهة القوية التي جمعت بين بروسيا دورتموند الألماني ومضيفه إشبيلية الإسباني، وانتهت لصالح الضيوف بنتيجة 4-1. 

وشهدت المباراة ارتداء الإنجليزي جود بيلينجهام شارة قيادة بروسيا دورتموند أمام إشبيلية، ليدخل القائمة التاريخية للقادة الصغار في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح بيلينجهام (19 عاما و98 يوما) ثالث أصغر لاعب يرتدي شارة القيادة في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وتمكن بيلينجهام من تسجيل هدف فريقه الثاني خلال مواجهة إشبيلية، قبل أن ينهي دورتموند المباراة فائزا 4-1، ملحقا هزيمة كبيرة بصاحب الأرض.

ويعد بيلينجهام أحد أبرز أهداف ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة، لكن النادي الألماني لا يرغب في التفريط فيه بأقل من 150 مليون يورو.


أصغر اللاعبين الذين ارتدوا شارة القيادة في دوري أبطال أوروبا

وتفوق بيلينجهام على الهولندي رافائيل فان دير فارت صاحب المركز الرابع في قائمة أصغر اللاعبين الذين ارتدوا شارة القيادة في دوري أبطال أوروبا، بعمر 18 عاما و221 يوما، والذي قاد أياكس أمستردام ضد ميلان الإيطالي عام 2003.

وتصدر البرتغالي روبن نيفيز (18 عاما و221 يوما) القائمة، عندما قاد فريق بورتو ضد مكابي تل أبيب خلال نسخة 2015، بينما جاء في المركز الثاني لهولندي ماتياس دي ليخت (19 يوما و51 عاما ) خلال مشاركته مع أياكس أمستردام ضد بايرن ميونخ في دور المجموعات لنسخة 2019 من المسابقة الأوروبية.

واحتل إيجور  أكنفيف المركز الخامس في هذه القائمة، عندما قاد سسكا موسكو في عمر 20 عاما و227 يوما ضد بورتو خلال عام 2006.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا