الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

Android 15 سيوفر جودة عالية لميزة الويب على هواتف Google Pixel

‏من المقرر أن يصل Android 15 في النصف الثاني من عام 2024 مع العديد من الميزات الجديدة، ومن المتوقع أن تصل هذه الميزات إلى هواتف Pixel من Google، قبل أن تشق طريقها إلى الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام Android، بينما ألقينا مؤخرًا نظرة على عدد قليل من الميزات الجديدة مع إصدار Android 15 Developer Preview 2 الأسبوع الماضي، تفيد التقارير أن الشركة تعمل أيضًا على تحسين ميزة تتيح لك استخدام Android الخاص بك ككاميرا ويب، وفقاً لموقع gadgets 360.

 

وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن Android Authority، ستتلقى ميزة الويب المقدمة على هواتف Pixel الذكية ترقية على Android 15، وقد اختبر المنشور سابقًا ميزة كاميرا الويب على Pixel 8 Pro جنبًا إلى جنب مع كاميرا Continuity Camera من Apple لطرز iPhone التي تقدم نفس الميزة ووجدت ذلك يقدم الأخير جودة أفضل بكثير، وبحسب ما ورد يمكن لشركة Google سد هذه الفجوة من خلال الإصدار التالي من Android.

 

عندما يصل Android 15 في وقت لاحق من هذا العام، يقال إن وضع كاميرا الويب سيحتوي على زر HQ جديد يقوم بتشغيل وضع عالي الجودة، وفقًا للتقرير، على عكس الوضع الافتراضي الذي كان متاحًا منذ Android 14، ويقال إن هذا الوضع يعمل على تعطيل تحسينات التي تضحي بجودة الفيديو من أجل الحفاظ على البطارية، مما يؤدي إلى تحسين تسجيل الفيديو أثناء وجوده في وضع كاميرا الويب.

 

ليس من الواضح حاليًا ما هو تأثير تمكين البطارية عالية الجودة على عمر البطارية، مقارنةً بالوضع القياسي، وتعمل ميزة كاميرا الويب من Google فقط في الوضع السلكي، لذا يمكن أن يساعد كابل USB المتصل في تقليل استنزاف البطارية إلى حد ما، ولكن المستخدمين الذين يتوقعون تلقي مكالمات أطول قد يرغبون في التفكير في التبديل إلى الوضع العادي.

 

تم تمكين دعم الوضع الجديد عالي الجودة بالفعل في أحدث إصدار من Android 12 DP 2، ويمكن الآن للمستخدمين الذين قاموا بتثبيت المعاينة على هواتف Pixel الذكية الخاصة بهم اختبار الميزة ومقارنتها بالوضع الأصلي.

 

تعمل على العديد من التحسينات على الميزات الحالية، مع إضافة بعض الميزات الجديدة إلى Android 15، ويتضمن ذلك الدعم الأصلي للاتصال عبر الأقمار الصناعية، وتحسين وظائف NFC، ودعم أفضل للتطبيقات على شاشات غلاف الهواتف القابلة للطي، ودعم تكوين أرشفة التطبيقات، ومن المرجح أن تشق كل هذه الميزات طريقها إلى الإصدار النهائي عند إصداره في النصف الثاني من عام 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا