الارشيف / تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

مبيعات هواتف آيفون في تواصل التراجع بنحو حاد

واصلت مبيعات هواتف آيفون في التراجع للشهر الثالث على التوالي، بحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن مؤسسة حكومية صينية.

ووفقًا لما ذكره تقرير صادر عن الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فإن العلامات التجارية الأجنبية شحنت نحو 2.4 مليون ذكي خلال شهر فبراير الماضي، وتُعد شركة آبل هي البائع الخارجي الوحيد الذي يتمتع بحصة كبيرة في السوق الصينية، وتشكل هواتف آيفون الغالبية العظمى من تلك الشحنات.

وتراجعت شحنات هواتف آيفون بنسبة قدرها 33% خلال شهر فبراير الماضي مقارنةً بالشهر نفسه في عام الماضي، ويأتي ذلك استمرارًا للتراجع في شهري يناير وديسمبر، إذ بلغت نسبة الانخفاض 39% و 30% على التوالي.

وتواجه الشركة الأمريكية تحديًا صعبًا في الحد من انخفاض مبيعات هواتف آيفون في الصين، حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة قدرها 24% على أساس سنوي في عام 2023، ومن المتوقع أن يزيد ذلك التراجع خلال عام 2024 الجاري.

وتعتمد المتاجر الصينية في الوقت الحالي بشكل متزايد على التخفيضات من أجل بيع هواتف آيفون 15‌ المخزنة لديها، كما خفضت آبل نفسها أسعار هواتف آيفون 15 في وقتٍ سابق من العام الجاري في واقعة نادرة الحدوث.

Follow @aitnews

وتواجه آبل بعض التحديات في سبيل الحد من تراجع مبيعات هواتف آيفون في السوق الصينية، ومنها الركود الاقتصادي والمنافسة مع الشركات المحلية، بالإضافة إلى إقدام الصين على حظر استخدام هواتف آيفون في العديد من المؤسسات الحكومية في مجالات توليد وبناء الموانئ البحرية والتعدين، والتصنيع والتعليم والاستثمار وغيرها.

وما زال المحللون يتوقعون نموًا على مدار العام لسوق الهواتف الذكية الذي يشهد انكماشًا في الوقت الحالي في الصين، لكنهم يتوقعون أيضًا أن تستمر مبيعات آيفون 15 في الانخفاض أمام المنتجات المنافسة مع اعتمادها على مزايا الذكاء الاصطناعي.

Follow @aitnews

وكان الرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك قد زار الصين في وقت سابق من شهر مارس الجاري لافتتاح أحد المتاجر الجديدة في مدينة شنغهاي، وحضور منتدى تنمية الصين في بكين، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

Follow @aitnews
Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا