تكنولوجيا / اليوم السابع

آبل تطلق ساعتها الذكية بشاشة مطورة توفر عمر محسنا للبطارية

ستطلق شركة آبل ساعة Apple Watch Series 10 في وقت لاحق من هذا العام مع شاشة مطورة توفر عمرًا محسنًا للبطارية، وفقًا لتقريرgadget 360 .

ويقال إن صانع iPhone يغير الطريقة التي سيتم بها تصنيع شاشة OLED في Apple Watch Series 10، مما قد يؤدي بدوره إلى تحسين كفاءة الجهاز القابل للارتداء، ومن المتوقع أن يصل خليفة Apple Watch Series 9 الخاص بالشركة في النصف الثاني من عام 2024، إلى جانب سلسلة iPhone 16 القادمة.

وقال التقرير  أن Apple Watch Series 10 ستحتوي على شاشة OLED من أكسيد متعدد البلورات ( LTPO ) منخفضة الحرارة إلى جانب تقنية ترانزستور الأغشية الرقيقة (TFT) ، مع الجيل الحالي من Watch Series 9، ويقال إن الشركة تزود جميع ترانزستورات التبديل الخاصة بها باستثناء اثنين بتقنية السيليكون متعدد البلورات ذات درجة الحرارة المنخفضة ( LTPS )، والتي يقال إنها توفر كفاءة أقل للبطارية.

هذا العام، تفيد التقارير أن الشركة ستعمل على تقليل عدد الترانزستورات التي تستخدم تقنية LTPS.

ونتيجة لذلك، ستستخدم شركة آبل التكنولوجيا الأقل كفاءة فقط للدوائر خارج منطقة البكسل وعدد قليل من محولات TFT المتبقية، وفقًا للتقرير.

وهذا يعني أن Apple Watch Series 10 يمكن أن توفر عمر بطارية أفضل مقارنة بسابقتها.

وفى الشهر الماضي، ذكرت بلومبرج أن شركة آبل كانت تتخلى عن خططها لتطوير شاشات داخلية بتقنية microLED .

وقيل إن بعض الفرق التي كانت تعمل على هندسة العرض قد أعيد تنظيمها، بينما قامت الشركة بتسريح موظفين آخرين، وجاءت هذه الخطوة بعد وقت قصير من قيام شركة آبل بإغلاق مشروعها لبناء سيارة ذاتية القيادة، والذي كان قيد التطوير منذ ما يقرب من عقد من الزمن.

في حين أن الساعات الذكية المستقبلية لشركة Apple قد لا تكون مجهزة بشاشات microLED، فمن المتوقع أن تصل Apple Watch Series 10 القادمة مع تقنية العرض المحسنة في النصف الثاني من عام 2024.

ويمكن أن تصل الساعات الذكية جنبًا إلى جنب مع سلسلة iPhone 16 من الهواتف الذكية، والتي من المتوقع أن تصل إلى تضم أربعة طرازات – iPhone 16 وiPhone 16 Plus وiPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا