تكنولوجيا / اليوم السابع

فوكسيكون تحقق أعلى مبيعات في شهر أبريل بإيرادات بلغت 15.83 مليار دولار تقريبًا

حققت شركة فوكسيكون إنجازًا بارزًا مع ارتفاع مبيعاتها في شهر أبريل إلى مستوى قياسي، ومع وصول الإيرادات المبلغ عنها إلى 15.83 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة بنسبة 19% على أساس سنوي، فقد وضعت الشركة معيارًا جديدًا لأداء مبيعاتها الشهرية.

ما يساعد في مسار النمو المثير للإعجاب هو الطلب المتزايد في قطاع خوادم الذكاء الاصطناعي، مما دفع فوكسكون نحو توقعات متفائلة للربع الثاني، وعلى الرغم من موسم الذروة التقليدي، تتوقع الشركة ارتفاعًا في إيرادات الربع الثاني، وتتوقع نموًا على أساس ربع سنوي وعلى أساس سنوي.

ويتم تعزيز الزيادة في المبيعات من خلال الأداء الاستثنائي للقطاعات الرئيسية ضمن محفظة فوكسكون، فقد أظهر قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية الذكية، الذي يشمل الهواتف الذكية، نموًا كبيرًا على أساس سنوي، في حين ساهم الطلب القوي في قطاع منتجات السحابة والشبكات، والذي يُعزى إلى الطلب على خوادم الذكاء الاصطناعي، في النجاح الشامل للشركة.

علاوة على ذلك، فإن التركيز الاستراتيجي لشركة فوكسكون على الذكاء الاصطناعي وتصنيع معدات مراكز البيانات يؤتي ثماره، بصرف النظر عن كونها أكبر شركة مجمعة لأجهزة iPhone من Apple، فإن الشركة تكرس مواردها بشكل متزايد لبناء رفوف خادم مركز البيانات وغيرها من المعدات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، تظل ثروات فوكسكون مرتبطة بشكل معقد بشركة أبل، حيث لا تزال أعمال عملاق التكنولوجيا تمثل أكثر من نصف إيرادات فوكسكون، كما أن الأداء الأخير لشركة أبل، والذي أعلن عن انخفاض طفيف في الإيرادات، وخاصة في مبيعات آيفون، يسلط الضوء على أهمية جهود التنويع التي تبذلها فوكسكون.

على الرغم من مواجهة تحديات مثل التحقيق الضريبي في عملياتها والتوترات الجيوسياسية، إلا أن فوكسكون لا تزال صامدة. شهد صافي أرباح الشركة في الربع الرابع قفزة كبيرة، متجاوزة التوقعات وتعكس قدرتها على التكيف مع ديناميكيات السوق.

وبالنظر إلى المستقبل، فإن سوق خوادم الذكاء الاصطناعي مهيأة لتحقيق نمو هائل، ومن المتوقع أن تشهد زيادة سنوية بنسبة 30% بين عامي و 2025، ومع وجود فوكسكون في طليعة هذا التطور التكنولوجي، فإن خططها التوسعية خارج تشير إلى نهج استباقي نحو تخفيف المخاطر والاستفادة على الفرص الناشئة.

بينما ينتظر المستثمرون إعلان أرباح الربع الأول من شركة فوكسكون المقرر إجراؤه في 14 مايو، يؤكد الأداء الممتاز للشركة على مكانتها كلاعب رئيسي في مشهد تصنيع الإلكترونيات العالمي، وتستعد للنمو المستدام وسط ديناميكيات السوق المتطورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا