تكنولوجيا / انا اصدق العلم

تبدأ العمل على دمج الذكاء الاصطناعي بمكالمات الفيديو والدردشة

قد تستفيد قريبًا محادثات العمل واجتماعاته بأدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة بفضل إضافة جديدة لجوجل وورك سبيس Google work space ستبرز قوة منصة جيميني.

أعلنت شركة في مؤتمر جوجل كلاود نيكست 24 Google Cloud Next بإضافة جديدة للذكاء الاصطناعي مخصصة للاجتماعات والمراسلات، تأمل جوجل منها زيادة كفاءة العاملين وتعزيز التعاون الإنتاجي في الشركات.

ستكون الإضافة متاحة بسعر 10 دولار للمستخدم الواحد، وتوضح الشركة أن الأدوات الجديدة ستساعد المستخدمين على الشعور بمزيد من الثقة والتواصل الفعال مع زملائهم.

أُتيحت ميزة جديدة من ميزات Google Meet للمستخدمين في نسختها التجريبية لكتابة الملاحظات في الاجتماعات تلقائيًا، تُسمى «اكتب الملاحظات لي». تؤكد جوجل أن الميزة ستسمح للمستخدمين بالتركيز أكثر على الاجتماع بدلًا من تقسيم التركيز بين الاستماع وتدوين الملاحظات أثناء اجتماعات الفيديو.

وسّعت جوجل ميزة الترجمة، لتترجم جميع العناوين والتسميات التوضيحية تلقائيًا في أثناء الاجتماعات بواسطة Google Meet، وأُتيحت الترجمة إلى 69 لغة بعد توفرها سابقًا بـ 17 لغة فقط، وستتاح الأداة في يونيو 2024، وستساعد في ربط الموظفين بصرف النظر عن اختلافاتهم اللغوية.

ستتيح جوجل أيضًا في “محادثات جوجل” ترجمة الرسائل تلقائيًا وتلخيص المحادثات حسب الطلب باستخدام منصة جيميني في وقت لاحق من عام 2024، ما يوسّع إمكانية التعاون مع الفرق والزملاء حول العالم.

ستتوسع مجموعات محادثات غوغل قريبًا لتوفر إمكانية ضم 500 ألف عضو تقريبًا، وستوفر المراسلة بين الأنظمة الأساسية لمنصتي سلاك ومايكروسوفت تيمز عبر شركة وسيطة هي: ميو.

ستُحسن الأوامر الصوتية في جيميل أيضًا، إذ سيتمكن المستخدمون من إرسال الرسائل الإلكترونية بسهولة في أثناء التنقل، إضافة إلى أداة قادرة على تحويل الملاحظات المبعثرة إلى رسالة إلكترونية مرتبة بنقرة واحدة.

تقول جوجل أن هذه التحديثات جزء من خطة موسعة أتت بعد النجاح الباهر لأدوات Work Space المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وتذكر أن 70% من الشركات المستخدمة للتقنية استخدموا خاصية «ساعدني في الكتابة» Help Me Write في كل من مستندات غوغل وجيميل وانتهى بهم الأمر مستخدمين اقتراحات جيميني، وأكثر من 75% من المستخدمين لبرنامج سلايدز Google Slides يدرجون اقتراحات جيميني في عروضهم التقديمية.

اقرأ أيضًا:

ما جوجل جيميني؟ تعرف على الجيل الجديد من نماذج الذكاء الاصطناعي!

جوجل تدق ناقوس الخطر بعد النجاح الكبير لمحرك بحث بينج المدعوم بالذكاء الاصطناعي

ترجمة: مريم ميهوب

تدقيق: بشير حمّادة

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا اصدق العلم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا اصدق العلم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا