الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

ميتا وجوجل يخططان لعقد الذكاء الاصطناعى مع استوديوهات هوليوود

كشف تقرير جديد لبلومبرج، أن شركتا ميتا وجوجل تقدم عرض لاستوديوهات هوليوود بملايين الدولارات على أمل إبرام ترخيص يمكن أن تحسن نماذجهما للفيديو المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي، وبحسب ما ورد عرضت الشركات "عشرات الملايين من الدولارات"، على الرغم من أنه من غير الواضح ما الذي سيأتي من المحادثات.

وفقًا للتقرير، فإن وDisney ليسا على استعداد لترخيص المحتوى الخاص بهما، ولكنهما أعربا عن اهتمامهما بأنواع أخرى من التعاون.


فيما أشارت شركة Warner Brothers Discovery إلى استعدادها لترخيص بعض برامجها.


ويبدو أن الشركات تأمل أن تساعد مثل هذه الصفقات في تطوير أدوات إنشاء الفيديو الخاصة بها، وعرضت مؤخرًا نموذجًا لتحويل النص إلى ، يسمى Veo، وتقدم جوجل أيضًا البحث في مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

كان هناك ما يشبه السباق بين شركات الذكاء الاصطناعي لإبرام صفقات ترخيص مع شركات الإعلام، حيث أعلنت OpenAI وNewsCorp عن صفقة متعددة السنوات لجلب المحتوى الإخباري إلى ChatGPT في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتدرس ميتا أيضًا دفع أموال للناشرين للوصول إلى محتوى الأخبار والصور والفيديو لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا