هاكرز يستغلون ثغرة لغلق حسابك على واتسآب باستخدام رقمك

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اكتشف عدد من الباحثين فى مجال الأمن الإلكترونى أن هناك ثغرة شديدة الخطورة فى الدردشة الأكثر شهرة WhatsApp واتسآب يمكن استغلالها من خلال الهاكرز والتى تؤدى إلى  تعليق أو وقف حسابك على التطبيق بمجرد معرفة رقم هاتفك.  

وبحسب موقع Android Headlines فإن الهاكرز يمكنهم استغلال الثغرة فى واتسآب بمجرد الحصول على رقم الهاتف ثم إرسال بريد إلكترونى لك وعند فتح الروابط الموجودة فى البريد الذى تم إرساله يتم اختاقك على الفور.

وفقا للموقع فإن هناك عدد كبير من مستخدمى واتسآب فوجئوا بمحاولة تفعيل المصادقة الثنائية على حساباتهم على واتسآب، وكانت هذه المحاولة من قبل هاكرز حصلوا على أرقام هواتفهم وكانوا يحاولون إغلاق الحساب الخاص بهم على واتسآب.

ويطلب الهاكرز  في البداية ويقومون بتخمين رموز SMS بشكل غير صحيح ليقوم واتسآب بإغلاق عمليات تسجيل الدخول على هواتفهم لمدة 12 ساعة،  بعد ذلك ، يقوموا  بتسجيل عناوين بريد إلكترونية جديدة وإرسال بريد إلكتروني إلى فريق الدعم يطلبون فيه إلغاء تنشيط الرقم بسبب فقدان الحساب أو سرقته.ونظرًا لأن واتسآب  يقوم تلقائيًا بتعطيل الرقم دون التحقق من صحة الطلب ، لأن الذى يقوم بالفعل يمتلك رقم الهاتف، فقد تجد حسابك مغلقًا بدون أى طلب لفعل ذلك من جانبك.

ويمكنك نظريًا العودة إلى حساب واتسآب الخاص بك بعد انتهاء فترة الـ 12 ساعة ، حيث يمكن للهاكز محاولة غلق أو إيقاف حسابك بشكل دائم عن طريق تكرار طلبات الكود مرتين والانتظار حتى تلك الفترة الثالثة لإرسال بريد إلكتروني للشركة، وإذا فعلوا ذلك ، فسيُطلب منك الانتظار ثانية وليس لديك خيار سوى أن تطلب من واتسآب المساعدة في استعادة حسابك.

قد يهمك ايضا

واتساب يختبر ميزة مهمة في نسخة الويب

تحديث واتساب الجديد الآن اختياري وغدا إجباري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق