كيفية اختيار بنك طاقة مناسب لشحن هاتفك .. اعرف التفاصيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتعرض جميع المستخدمين لمواقف تحتاج منهم أن يكونوا متصلين بالإنترنت بشكل مستمر. وذلك إما للتسلية أثناء السفر والرحلات أو حتى لأغراض العمل والإنتاجية وهنا تأتى أهمية بنك ، وفقا لموقع البوابة العربية للاخبار التقنية . 

 

ويقدم بنك الطاقة فائدة كبيرة للمستخدمين، حيث إنه قابل للحمل لأى مكان وقادر على شحن الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى لعدد كبير من المرات المتتالية قبل أن يحتاج المستخدم لشحنه، إلا أن بنوك الطاقة تختلف عن بعضها البعض فى أمور عديدة.

 

ولا يمكن لبنك طاقة واحد أن يكون مثاليًا لجميع المستخدمين باختلاف استخداماتهم، ولذلك يجب اختيار بنك الطاقة المناسب بحرص قبل إتمام عملية الشراء، وهنا نتحدث عن أهم العوامل التي يجب الانتباه إليها قبل الشراء، والتي تفرق بين كل بنك وآخر. 

 

السعة ومنافذ الشحن فى بنك الطاقة

كما هو معروف بالنسبة للجميع، بنك الطاقة Power Bank هو عبارة عن بطارية كبيرة يقوم المستخدم بشحنها عندما يكون فى المنزل ويحملها معه لاحقًا لأى مكان ليشحن هواتفه وأجهزته الذكية الأخرى من خلالها.

 

ولهذا فأهم الأمور التى يجب أن ينتبه إليها المستخدم هى وبدون شك السعة وتقاس سعة بطارية بنك الطاقة بالمللي أمبير تمامًا مثل بطاريات الهواتف الذكية.

 

والقياسات الأكثر شيوعًا هى 10,000mAh و 15,000mAh و 20,000mAh. وإذا كانت بطارية هاتفك الذكي سعتها 4,000mAh فهذا يعني أن القياس الأول سيشحنها مرتين ونصف،وهكذا 

 

وبشكل عام يفضل أن يتم شراء أكبر سعة متاحة، إلا أنه كلما زادت السعة كلما زاد الحجم والوزن من ناحية، وزاد السعر من ناحية أخرى، لذلك يبقى خيار 15,000mAh مثاليًا لمعظم المستخدمين، إلى جانب إصدارات 20,000mAh النحيفة والخفيفة.

 

ومن ناحية أخرى فإن عدد المنافذ هو عامل مهم يجب الانتباه له أثناء الشراء، حيث إن قدوم البنك مع منفذ واحد فقط يعنى أنه قادر على شحن جهاز واحد فقط، فى حين أن البطاريات مع منفذين تكون قادرة على شحن جهازين.

 

الحجم وسرعة الشحن

ويختلف البشر فى أذواقهم وطريقة حياتهم، لذلك يجب على كل مستخدم أن يختار الحجم والوزن المناسبين له، وبعض البطاريات المحمولة تأتى بوزن ثقيل وحجم أكبر من اللازم، والبعض الآخر يأتي بتصميم أكثر نحافة وعصرية، لكن بسعر أغلى عادةً. 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة