الخارجية الأمريكية تكشف تفاصيل اتصال بلينكن والبرهان

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، عن تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الوزير أنتوني بلينكن مع القائد العام للجيش السوادني عبد الفتاح البرهان.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، إن بلينكن دعا خلال الاتصال القائد العام للجيش السوادني إلى الإفراج عن كل السياسيين المعتقلين منذ 25 أكتوبر/تشرين الأول وبداء حوار يعيد رئيس الوزراء المُقال عبدالله حمدوك إلى منصبه.

في السياق أكد الخارجية الأمريكية، على ضرورة إنهاء اعتقال السياسيين في السودان والعودة للحكومة التي يقودها المدنيين.

وفي وقت سابق أمس الخميس، قال مكتب القائد العام للجيش السوداني، إنه اتفق مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن على الإسراع في تشكيل حكومة للسودان.

وجاء في بيان صادر بعد اتصال بلينكن بالبرهان: "أمن الطرفان على ضرورة الحفاظ على مسار الانتقال الديمقراطي وضرورة إكمال هياكل الحكومة الانتقالية والإسراع في تشكيل الحكومة".

وتسارعت الأحداث التي تشير لحدوث انفراجه في الأوضاع بالسودان أمس الخميس، حيث أمر قائد الجيش عبد الفتاح البرهان بإطلاق سراح 4 وزراء من حكومة عبد الله حمدوك، وهم حمزة بلول، وعلي ، وهاشم حسب الرسول، ويوسف آدم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة