متحدث "العدالة والتنمية" التركي يشيد بالحوار مع

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد متحدث الحزب الحاكم بتركيا بالحوار بين بلاده ودولة العربية المتحدة، "لحل القضايا الشائكة".

جاء ذلك على لسان، عمر جليك، المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "تقويم" التركية، وتابعته "العين الإخبارية".

تصريحات تشليك، جاءت خلال مؤتمر صحفي عقده الإثنين، من مقر الحزب العام في العاصمة أنقرة، وأجاب فيه على أسئلة وجهت له حول عدد من التطورات التي تشهدها البلاد.

وفي رد منه على سؤال حول ما أثير مؤخرًا من أنباء عن زيارة مرتقبة لولي عهد الإمارات، محمد بن زايد آل نهيان، قال تشليك إن "الحوار مع دولة الإمارات مبهج، والاستشارات مستمرة بشكل قوي لحل القضايا الشائكة".


كما شدد على أن "بلاده لديها خطط شاملة ونهج صادق فيما يتعلق بالمشاكل التي تعيشها تركيا مع بعض دول الخليج".

وعن تطبيع العلاقات مع الإمارات، قال "ستُغلق الملفات السلبية، وتتضاعف الملفات الإيجابية، ستربح كل دولة، ويستمر بشكل قوي الحوار واللقاءات والمفاوضات بشأن القضايا المختلفة".

وزاد قائلا "يمكن أن نواجه مشاكل مع دول مختلفة في أوقات مختلفة، لكن القضية الرئيسية هي عدم الحكم على هذه المشاكل وعدم الضياع في متاهتها".

على الصعيد نفسه أكد موقع «يني شفق» التركي، أن زيارة ولي عهد دولة، لتركيا، ستكون في 24 من نوفمبر الجاري، إذ يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجهًا لوجه، من أجل مناقشة القضايا الثنائية.

وكان الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قد تطرق لهذه التطورات في خلال زيارته لطهران مؤخرًا، في رد منه على سؤال صحفي عن الطريق التجاري بين تركيا والإمارات وإيران.

وقال الوزير حينها إن "تركيا مع أي مشروع من شأنه تعزيز التجارة بمنطقتنا، والعلاقات بين الدول"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة